الجنايات تؤجل «أرض البياضية» لـ6 فبراير لتقديم ما يفيد التصالح مع حسين سالم - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 2:49 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الجنايات تؤجل «أرض البياضية» لـ6 فبراير لتقديم ما يفيد التصالح مع حسين سالم

حسين سالم رجل الأعمال
حسين سالم رجل الأعمال
كتب- محمد مجدي
نشر في: الإثنين 5 ديسمبر 2016 - 7:23 م | آخر تحديث: الإثنين 5 ديسمبر 2016 - 7:23 م
أجلت محكمة جنايات جنوب الجيزة برئاسة المستشار جمال على عبد الله، المنعقدة بمحكمة زينهم، الاثنين، محاكمة يوسف والي وزير الزراعة الأسبق، ورجل الأعمال الهارب حسين سالم وآخرين، في القضية المعروفة إعلاميًا بـ«أرض محمية جزيرة البياضية» لجلسة 6 فبراير المقبل لتقديم النيابة العامة ما يفيد إتمام التصالح.

وكان الدكتور محمود كبيش، دفاع المتهمين حسين سالم ونجله خالد، طالب بإنقضاء الدعوى الجنائية في القضية بالتصالح، لافتًا إلى أن موكله تصالح مع الدولة في كافة القضايا وفقًا للمادة 18 مكرر من قانون الإجراءات الجنائية، بالتنازل على 75% من أملاكه.

وقدم كبيش، حوافظ المستندات التى تفيد بأنه لا وجه لإقامة الدعوى الجنائية ضده بقضية "أرض البياضية» مستندا لإتمام التصالح بموافقة 3 جهات نص عليها القانون وهي مجلس الوزراء واللجنة القومية لأسترداد الأموال برئاسة النائب العام، وهيئة الكسب غير المشروع.

وطالب كبيش ودفاع باقي المتهمين بالتضامن، بانقضاء الدعوى الجنائية عن كافة المتهمين في القضية، بالتصالح.

من جهته أكد المستشار أشرف مختار، الممثل عن هيئة قضايا الدولة في القضية، صحة التصالح لأنه «علم للعامة» وطلب الاطلاع على المستندات المرفقة ومراجعتها مع الجهات المعنية.

يذكر أن المتهمين يواجهون، اتهامات ببيع المحمية، التى تبلغ مساحتها 36 فدانًا، لرجل الأعمال حسين سالم بسعر زهيد، على نحو أهدر ما يزيد على 700 مليون جنيه من المال العام.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك