اعتداء على أمريكية مسلمة من أصل مصرى فى نيويورك - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 8:53 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

اعتداء على أمريكية مسلمة من أصل مصرى فى نيويورك

كتب ــ محمد هشام ووكالات:
نشر في: الإثنين 5 ديسمبر 2016 - 5:51 م | آخر تحديث: الإثنين 5 ديسمبر 2016 - 5:51 م
- 3 رجال بيض حاولوا نزع حجاب الفتاة داخل مترو الأنفاق.. ووصفوها بأنها «إرهابية»

تعرضت طالبة أمريكية مسلمة من أصل مصرى لاعتداء من قبل ثلاثة رجال بيض حاولوا نزع الحجاب عن رأسها فى مترو الأنفاق بمدينة نيويورك، ووصفوها بأنها «إرهابية»، مرددين اسم الرئيس الأمريكى المنتخب دونالد ترامب وعبارات معادية للمسلمين.


وقالت الطالبة وتدعى ياسمين سويد «18 عاما» والمولودة فى نيويورك لأبوين مصريين إنها «كانت متوجهة إلى منزلها عندما اعترضها ثلاثة رجال بيض، يبدو أنهم مخمورون، فى عربة المترو، ووجهوا إليها إهانات لفظية وأخذوا يتحدثون عن ترامب، وأنه لم يعد لها مكان فى الولايات المتحدة»، حسب موقع «روسيا اليوم» الإخبارى.

وأضافت سويد أنها طلبت منهم الابتعاد عنها وتركها وشأنها ثم قامت بالابتعاد عنهم إلى آخر العربة، لكنهم تبعوها وجذب أحدهم حقيبتها وحاول آخر نزع حجابها، إلا أنه لم يتمكن بعد أن تشبثت به وبدأت فى الصراخ فى وجوههم.

وتابعت الطالبة على صفحتها الشخصية بموقع التواصل الإجتماعى «فيسبوك» أن«هذا الحادث، الذى وقع الخميس الماضى، كان صادما بالنسبة لها وأن لم يتدخل أحدا من الركاب فى المترو ويدافع عنها ولو بكلمة».

من جهتها، قالت شرطة نيويورك إنها «تبحث عن الرجال الثلاثة وتفحص أشرطة الفيديو الخاصة بكاميرات المراقبة للبحث عن أدلة، بحسب صحيفة «إندبندنت» البريطانية.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك