وزير الخارجية الألماني يطالب بسياسة جديدة تجاه الولايات المتحدة - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 10:17 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وزير الخارجية الألماني يطالب بسياسة جديدة تجاه الولايات المتحدة

برلين - د ب أ:
نشر في: الثلاثاء 5 ديسمبر 2017 - 11:15 ص | آخر تحديث: الثلاثاء 5 ديسمبر 2017 - 11:15 ص

طالب وزير الخارجية الألماني زيجمار جابريل، بسياسة ألمانية جديدة تجاه الولايات المتحدة.

وقال جابريل، وفقا لنص خطابه المقرر أن يلقيه اليوم الثلاثاء خلال منتدى برلين للسياسة الخارجية الذي تنظمه مؤسسة «كوربر» الألمانية، إن الولايات المتحدة تحت قيادة الرئيس دونالد ترامب لا تفي بدورها كقوة خلاقة إلا على «نحو ضعيف».

وجاء في كلمة جابريل، التي نشرتها على نحو مسبق صحيفة «زود دويتشه تسايتونج» الألمانية الصادرة اليوم، أنه يتعين على ألمانيا أن تمثل مصالحها بثقة أكبر في النفس، وقال: «يتعين علينا تحديد مواقعنا بين الشركاء ووضع خطوط حمراء إذا لزم الأمر والتركيز على مصالحنا الخاصة».

وأضاف جابريل: «النظرة البديهية التي ننظرها لدور الولايات المتحدة كراع -رغم الخلافات في بعض الأحيان- بدأت تتلاشى»، مضيفا أن الولايات المتحدة أيضا صارت تنظر إلى ألمانيا على نحو مختلف عما كان في الماضي؛ كشريك بين كثير من الشركاء، وقال: «هذا لا يعني أيضا أنه يتم النظر إلينا حتما كمنافس».

وذكر جابريل أنه يتعين على الحكومة الألمانية أن تحلل بهدوء مواقع الخلاف بين ألمانيا والولايات المتحدة وتضع سياسة أكثر استقلالية تجاه واشنطن، وقال: «سنستثمر في هذه الشراكة في المستقبل أيضا. الأمر يدور الآن حول استثمار سياسي يضفي رسوخا استراتيجيا على التعامل مع الوضع الجديد».



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك