الإثنين 11 ديسمبر 2017 2:13 ص القاهرة القاهرة 15.5°

الأكثر قراءة

شارك برأيك

هل تتوقع تراجع ترامب عن قرار اعتبار القدس عاصمة إسرائيل؟

«شيما» مطربة «عندي ظروف» للقاضي: كان عندي علم بصناعة فيديو «مثير».. «لكن مش للدرجة دي»

كتب- مصطفى المنشاوي
نشر فى : الثلاثاء 5 ديسمبر 2017 - 12:27 م | آخر تحديث : الثلاثاء 5 ديسمبر 2017 - 12:27 م

• الدفاع يستشهد بفيديو الفنانة غادة عبد الرازق.. ويؤكد: «محدش حاسبها لكن شيما غلبانة لازم ندوس عليها»

واصلت محكمة النزهة، المنعقدة في مصر الجديدة، سماع مرافعة الدفاع في محاكمة شيماء أحمد عبد الرؤوف، والشهيرة بالمطربة "شيما"، محبوسة، وحسام السيد مخرج كليب "عندي ظروف"، هارب، لاتهامها بالتحريض على الفسق والفجور، من خلال ظهورها بفيديو كليب "عندي ظروف".

وحضرت "شيما" مرتدية "النقاب" خشية تصويرها من قبل وسائل الإعلام.

ووجه القاضي سؤالًا للمتهمة عن قول المتهم الثاني "حسام أ." في التحقيقات بأنها تعرف بقيامهم بصناعة فيديو "مثير"، قالت: "كان عندي علم، لكن مش للدرجة دي، وأعلنت أني مليش دعوة بعد نزول الفيديو بثلاث دقائق".

وعن ظهورها بشكل "مثير" في الفيديو، قالت: "أنا مليش علاقة بالفيديو لأنه لسه مخلصناش تصوير، كمان أنا معرفش في أوضاع وزوايا التصوير"، مضيفة أنها لم تُعلن بموعد نزول الفيديو كليب على "اليوتيوب"، وأنه مسؤولية المخرج "محمد أ."، نافية الاتهامات المنسوبة إليها.

وقالت المتهمة، إن مخرج العمل أغراها بالشهرة ولم تقصد التحريض على الفجور من خلال الفيديو، وأن المخرج مسؤول عن خروجه بهذا الشكل.

فيما استمعت المحكمة لطلبات الدفاع والذي التمس البراءة للمتهمة، لخلو الأورق من ثمة دليل مادي على أن موكلته كانت تعلم بخروج الكليب بهذا الشكل، وبطلان إذن النيابة العامة، موضحًا أن المخرج هو المتسبب في خروج الكليب بهذا الشكل.

استشهد الدفاع فيديو الفنانة غادة عبد الرازق، الذي ظهر فيه جزء حساس من جسدها، قائلًا: "الناس كلها تقبلت اعتذارها ومحدش حاسبها، لكن شيما غلبانة لازم ندوس عليها".

ودفع الدفاع بعدم مسؤولية المتهمة عن خروج كليب "عندي ظروف" بشكله النهائي، لأنها لا تفهم في زوايا التصوير كما أن الفيديو نشر قبل اكتمال تصويره، ولم توافق رسميًا عليه، مستندًا أمام المحكمة إلى ظهور مقاطع فيديوهات على "يوتيوب" للفنانات نبيلة عبيد وإلهام شاهين وغيرها بعنوان "مقطع مثير للفنانة"، لكنهم غير مسؤولين عن اقتطاع الفيديو المنشور من سياقه أو نشره على "يوتيوب"، كما في حالة "شيما".

وأحالت نيابة النزهة، المطربة "شيما" والمخرج "حسام أ."، هارب، إلى المحاكمة العاجلة في القضية التي حملت رقم 19700 لسنة 2017.

وكانت معلومات وردت للواء زكي رمزي، مساعد وزير الداخلية لمباحث حماية الآداب، واللواء خالد عبد العزيز، نائب المدير، مفادها تواجد المغنية شيما، في منطقة النزهة، وتوصلت تحريات العقيد أحمد حشاد رئيس التحريات بمباحث الآداب إلى صحة المعلومات الواردة، فقاد حملة أمنية استهدفت المتهمة، وأُلقي القبض عليها، وبعرضها على النيابة العامة تولت التحقيق محكمة جنح النزهة، برئاسة المستشار أحمد بهجت.




شارك بتعليقك