الجمعة 15 ديسمبر 2017 11:25 م القاهرة القاهرة 18.1°

الأكثر قراءة

شارك برأيك

هل تتوقع تراجع ترامب عن قرار اعتبار القدس عاصمة إسرائيل؟

سهير البابلي عن شادية: «كانت بتغير على فنها بطريقة رهيبة»

سهير البابلي وشادية
سهير البابلي وشادية
إيفون مدحت
نشر فى : الثلاثاء 5 ديسمبر 2017 - 3:19 ص | آخر تحديث : الثلاثاء 5 ديسمبر 2017 - 3:19 ص
نعت الفنانة سهير البابلي، الفنانة الراحلة شادية، قائلة: «الست دي جميلة، جميلة في ضحكتها، وفي عصبيتها، وفي غيرتها على الفن، كانت بتغير بطريقة رهيبة على فنها الله يرحمها، كانت بتحب كل شيء يبقى مضبوط».

وأضافت «البابلي»، خلال لقائها ببرنامج «العاشرة مساء»، المذاع عبر فضائية «دريم»، مع الإعلامي وائل الإبراشي، أمس الاثنين، «شادية كانت هي أعلى حاجة في مسرحية (ريا وسكينة)، الناس بتعشقها، مين محبهاش؟»، متابعة: «اسم شادية كان العامل في نجاح المسرحية».

وأكملت: «شادية كانت تتضايق جدًا لو حد خرج جامد عن النص، وكنا لما نقف قدامها مكنش ينفع حد يخرج عن النص، كانت تبصلنا كدا لو خرجنا، بس في الآخر اتعلمت شوية».

وأشارت البابلي، إلى إن معظم الإفيهات التي شهدتها مسرحية «ريا وسكينة» لم تكن موجودة في النص، إنما كنت مرتجلة صنيعة اللحظة.

وتابعت أنها عملت مع أغلب الفنانين الكوميديين، مثل عبد المنعم مدبولي، سعيد صالح، عادل إمام، يونس شلبي، مستطردة: «أكثر واحد كان بيخليني أفقد تركيزي من كثرة الضحك على المسرح كان يونس شلبي، ويأتي بعده سعيد صالح، كان بيقول إفيهات عالية جدًا».

ولفتت إلى مسرحية «مدرسة المشاغبين»، التي وصفتها بأنها شهدت الكثير من الخروج عن النص، لكنه كان خروج مضبوط، وخدم العمل، مسترسلة: «هذه المسرحية قدمت كوميديا حقيقية، مفيش حد مضحكش فيها».

وتوفيت الفنانة شادية، منذ أسبوع، بمستشفى الجلاء العسكري، بعد صراع طويل مع المرض، عن عمر يناهز 86 عامًا، وكانت نقلت إلى المستشفى أوائل الشهر الماضي، بعد إصابتها بجلطة في المخ.



شارك بتعليقك