السبت 16 ديسمبر 2017 5:23 ص القاهرة القاهرة 15.6°

الأكثر قراءة

شارك برأيك

هل تتوقع تراجع ترامب عن قرار اعتبار القدس عاصمة إسرائيل؟

عمرو أديب يطرح فكرتين لحل أزمة نقل السفارة الأمريكية إلى القدس

آية نجم الدين
نشر فى : الثلاثاء 5 ديسمبر 2017 - 11:17 م | آخر تحديث : الثلاثاء 5 ديسمبر 2017 - 11:17 م
علق الإعلامي عمرو أديب، على فكرة نقل السفارة الأمريكية إلى فلسطين والتى يدعو إليها الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، قائلًا: «عايزين نبتعد عن فكرة اللطم، ونبدأ نأخذ خطوات عملية».

وطالب «أديب »، خلال برنامجه «كل يوم»، المذاع على فضائية «أون إي »، مساء الثلاثاء، الإدارة المصرية أن تدعو إلى قمة عربية مصغرة تضم عدد محدود من الدول المهمة فى العالم العربي، مشيرًا إلى ضرورة عقد هذه القمة خلال الساعات المقبلة.

وأضاف أنه يجب أن يرى العالم ودونالد ترامب هذه الوحدة والإصرار والاعتراض من قبل العالم العربي، لتؤخذ صورة واحدة يقف فيها هؤلاء الزعماء جميعًا وهم يوجهون كلمة لأمريكا، مؤكدًا أن هذه مسألة تاريخية.

واقترح الإعلامي عمرو أديب، فكرة أخرى كمساعدة فى الحل السريع، قبل توقيع ترامب على هذا القرار، قائلًا: «من الممكن أيضًا أن يوجه سفراء الدول العربية نداء إلى ترامب بعدم القيام بهذا الأمر، ويكون هناك بيان حازم وحاسم، يحمله السفراء ويتوجهوا به إلى البيت الأبيض»، حسبما قال.

وأكد أن هذه المقترحات هى وسيلة للحل فى أضعف صوره، مشيرًا إلى أهمية السرعة من تنفيذ هذه المقترحات لأنه فى حالة التأخير سيكون أخذ قراره، وفى هذه الحالة لن يكون لهذه المقترحات أى معنى.

ولفت إلى أهمية سرعة التنفيذ، والدولة الجاهزة لعقد مثل هذه القمم الصغيرة بدون ترتيبات ضخمة، عليها أن تدعو لعقده على الفور، مشيرًا إلى أننا على شفا حراك قريب مثل الذى حدث في 1967، فنحن أمام مفصل تاريخي، وأن ما يضيع لن يعود.

 




شارك بتعليقك