السبت 16 ديسمبر 2017 8:40 م القاهرة القاهرة 18.7°

الأكثر قراءة

شارك برأيك

هل تتوقع تراجع ترامب عن قرار اعتبار القدس عاصمة إسرائيل؟

عمرو أديب يدعو العالم العربي لإرسال غضبهم لـ«ترامب» عبر تويتر

آية نجم الدين
نشر فى : الثلاثاء 5 ديسمبر 2017 - 11:31 م | آخر تحديث : الثلاثاء 5 ديسمبر 2017 - 11:31 م
قال الإعلامي عمرو أديب، إن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، يعيش فى «تويتر» ويحكم شعبه به، ومن هنا يمكن استغلال هذه النقطة فى إرسال رسالة مهمة له ليتراجع عن قراره الخاص بنقل السفارة الأمريكية إلى القدس، بجملة واحدة وهى «القدس عربية، وخط أحمر».

وأضاف الإعلامي عمرو أديب، خلال برنامجه «كل يوم»، المذاع على فضائية «ON E»، مساء الثلاثاء، أن «ترامب» يدمن استخدام موقع التواصل الإجتماعي «تويتر»، قائلًا: «كل شوية بيفتح "تويتر"، وهو بالنسباله شيء مهم وبيبتدي يكتب من الساعة 3 الصبح».

ولفت إلى أهمية أن يرى من العالم العربي رد فعل واضح بالرفض التام لنواياه فى نقل السفارة الأمريكية إلى القدس، موضحًا: «ترامب لو فتح تويتر ولقى فيه ألف أو ألفين تويتة بالشكل ده هيفهم إننا عندنا رسالة، وممكن يفكر مرة تانية فى هذه المسألة»، حسبما قال.

وأشار إلى أنه قد يسخر البعض من فكرته، ولكن قد تكون هذه الفكرة نظرًا لإدمانة الشديد لموقع تويتر أن تثنيه عن رأيه، فهو رجل لديه ردود أفعال مفاجئة وغير متوقعة ومسألة تويتر بالنسبة له شىء مهم.

وأردف أن ما يقوله هو قدرات إعلامي بسيط يقطن فى بلد تبعد عن أمريكا على الأقل 14 ساعة، ومن الجائز أن يفهم «ترامب» الرأى العام العربي، ويجد تحرك أيًا كان نوع التحرك والاعتراض على هذا الموقف، مؤكدًا أننا كشعوب علينا أن نقوم بدورنا.

 




شارك بتعليقك