فيديو.. «الصحة»: جاري التحقيق في منع دخول البنسلين إلى البلاد - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 8:20 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

فيديو.. «الصحة»: جاري التحقيق في منع دخول البنسلين إلى البلاد

إيفون مدحت
نشر في: الثلاثاء 5 ديسمبر 2017 - 3:42 ص | آخر تحديث: الثلاثاء 5 ديسمبر 2017 - 3:42 ص
قال الدكتور خالد مجاهد، المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة، إن الوزارة اكتشفت تورط إحدى الشركات المستوردة للبنسلين في منع دخوله إلى مصر، متابعًا أنه تم تحويل رئيس مجلس إدارة هذه الشركة إلى النيابة العامة، وجاري التحقيق معه بشأن هذه الواقعة.

وأضاف «مجاهد»، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «مساء دي إم سي»، المذاع عبر فضائية «دي إم سي»، مع الإعلامية إيمان الحصري، أمس الاثنين، «اكتشفنا إن آخر دفعة بنسلين تم استيرادها هذا المستورد كانت في مارس الماضي وكفت السوق حتى أغسطس الماضي، ومنذ هذا الوقت بدأت تظهر الأزمة».

وتابع: «وجدنا أنه كان يعطش السوق عن عمد، حينما اكتشفنا الـ900 ألف وحدة بنسلين، الذي كان يحتجزها، ويمنع دخلوها البلد، وقدرنا نجيب منهم 100 ألف، وسيكون 800 ألف أخرين موجودين آخر ديسمبر الجاري، وذلك بالإضافة إلى مليون و200 ألف عبوة موجودين بالفعل، إذًا يكون الإجمالي 3 مليون و300 ألف وحدة، ستكفي لمدة 5 أشهر مقبلة، نظرًا أن الاستهلاك الشهري يصل إلى 570 ألف عبوة».

وناشد المواطنين سرعة التواصل مع الوزارة بشأن أي شكوى عن نقص الأدوية بشكل عام، ونقص البنسلين بشكل خاص من خلال الاتصال بالإدارة المركزية لشؤون الصيدلة بوزارة الصحة، عبر الخط الساخن «25354150».



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك