الجمعة 15 ديسمبر 2017 9:53 م القاهرة القاهرة 18.6°

الأكثر قراءة

شارك برأيك

هل تتوقع تراجع ترامب عن قرار اعتبار القدس عاصمة إسرائيل؟

«مصر للتأمين» تستعد للتأمين على حياة أولياء أمور طلاب المدارس الخاصة

كتب ــ سيف الدين أحمد:
نشر فى : الثلاثاء 5 ديسمبر 2017 - 8:46 م | آخر تحديث : الثلاثاء 5 ديسمبر 2017 - 8:46 م
- رماح أسعد: البرنامج يستهدف ضمان استمرارية دفع الالتزامات المادية حال توفى ولى أمر الطالب
قال رماح أسعد نائب رئيس قسم التأمين على الحياة فى شركة «مصر للتأمين» إن شركته تعتزم طرح برنامج للتأمين على حياة أولياء أمور طلاب المدارس الخاصة خلال أقل من شهرين.


وأوضح أسعد فى تصريحات للشروق، أن البرنامج يهدف ضمان استمرارية دفع الالتزامات المادية الخاصة بالعملية التعليمية فى المدارس الخاصة حتى لو توفى ولى أمر الطالب.

«فى حالة وفاة الشخص الذى يعول الطالب سيتكفل البرنامج بمصروفات جميع المراحل الدراسية التى تقدمها المدرسة»، تابع أسعد.

وأضاف أن تطبيق نظام مماثل على طلاب المدارس والجامعات الحكومية «مجرد أفكار» تم تبادلها بشكل غير رسمى مع الحكومة، وكانت تستهدف بالأساس تطوير النظام التأمينى القائم بالفعل لدى وزارتى التعليم والتعليم العالى.

وكانت تقارير إعلامية تحدثت عن مسعى للاتحاد المصرى لشركات التأمين بدراسة التأمين على طلاب المدارس والجامعات، وهو المشروع الذى رفضته وزارة التربية والتعليم قبل عامين، لكن عبدالرءوف قطب رئيس اتحاد شركات التأمين السابق، نفى هذا الأمر موضحا أن الفكرة طرحت عدة مرات خلال الفترة الماضية على وزارتى التربية والتعليم، والتعليم العالى، لكنها لم تلق قبولا لديهما.

وأضاف :«حاولنا أن نقدم اقتراحا آخر لتطبيقه على مستوى محافظات بعينها لكنه لم ينجح أيضا، ولازلنا نحاول».
الأمر ذاته أكده على السيسى، العضو المنتدب لآروب للتأمين على الحياة، وحسن عبدالباقى، رئيس منطقة الإسكندرية لمصر للتأمين، اللذان أشارا عدم وجود مناقشات فى هذا الشأن حاليا.

وقال أسعد أن أفكارالتأمين على طلاب المدارس والجامعات الحكومية جاءت من قبيل توجه الدولة لتطوير التغطية التأمينية ورفع ميزاتها، موضحا أن التغطية التأمينية الحكومية على الطلاب «تكلفتها منخفضة للغاية» ومميزاتها محدودة.

وتابع أن برنامج التأمين الصحى الشامل الذى تسعى الحكومة لتطبيقه، «وعاء يشمل جميع الأوعية التأمينية الاخرى سواء كانت على الطلبة أو غيرهم».

يذكر أن وزارة التربية والتعليم قدمت مقترحا جديدا لزيادة على مبلغ التأمين على طلاب المدارس على أن يدفع كل طالب ضمن منظومة التربية والتعليم (ابتدائى، إعدادى، ثانوى، تعليمى، فنى )، 2 جنيه شهريا، تُضم إلى صندوق الإدارات لرعاية الحالات لتشمل إجراء جرحات قلب أو قسطرة والإصابة بالفيروس الكبد الوبائى، والأمراض المزمنة.

وكان أحمد خيرى المتحدث الرسمى بإسم وزارة التربية والتعليم، قال فى تصريحات سابقة، إن الإدارة العامة للتأمين على الطلاب التابعة للوزارة، وضعت مقترحا لصرف إعانات للطلاب فى حال إجراء جرحات قلب أو قسطرة والإصابة بالفيروس الكبد الوبائى، والأمراض المزمنة. 

وأشار المتحدث الرسمى لوزارة التربية والتعليم، إلى أنه من المنتظر أن يعرض المقترح على الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم بداية الأسبوع المقبل، للموافقة عليه أو لتعديل بنوده، وتحديد موعد لبدء العمل به، وسيعمم المقترح على جميع الإدارات التعليمية. 

وأوضح أن الإدارة العامة للتأمين على الطلاب تعمل على بنود كتاب دورى يحدد الحالات الصحية التى ستدخل ضمن هذا القرار، بداية من عمليات القلب المفتوح وأمراض الدم، والأمراض السرطانية والأمراض المزمنة.

 




شارك بتعليقك