الجمعة 15 ديسمبر 2017 7:39 م القاهرة القاهرة 18.8°

الأكثر قراءة

شارك برأيك

هل تتوقع تراجع ترامب عن قرار اعتبار القدس عاصمة إسرائيل؟

«عبد الغفار»: تطوير «التعليم الطبي» ليواكب التطورات العالمية

القاهرة- أ ش أ
نشر فى : الثلاثاء 5 ديسمبر 2017 - 9:40 م | آخر تحديث : الثلاثاء 5 ديسمبر 2017 - 9:40 م
أكد وزير التعليم العالي والبحث العلمي، الدكتور خالد عبدالغفار، تميز مصر في مجال القطاع الطبي والتخصصات الطبية المختلفة، وخاصة في النشر الدولي، مشيرًا إلى أن لدينا أساس علمي قوي، وأنه تم تطوير نظام التعليم الطبي؛ ليواكب التطورات العالمية.

وأعرب الوزير، خلال افتتاح فعاليات المؤتمر الـ 16 للجمعية المصرية العلمية للشعب الهوائية، والذي تنظمه بالتعاون مع قسم الصدر بكلية طب جامعة عين شمس لمدة 3 أيام، عن سعادته بالمشاركة في هذا الحدث الطبي المهم، وأن مثل هذه الأحداث تؤدي إلى تنامي الوعي المجتمعي في هذا الشأن، وتقديم حلول مبتكرة لمشكلاته، وتزايد إدراك المخاطر التي تمثلها الأمراض المختلفة.

وأضاف«عبد الغفار»، أن مثل هذه المؤتمرات وورش العمل والملتقيات تعد فرصًا طيبة لتبادل التجربة والخبرة بين المشاركين، والوقوف على كل جديد في شتى المجالات العلمية، ومن بينها أمراض الصدر والجهاز التنفسي والشعب الهوائية. 

ولفت إلى أن هناك جمعيات علمية عريقة في مصر تقوم بالعديد من الأنشطة وورش العمل، ومنها العاملة في الحقل الطبي، مشيدًا بإطلاق بطولة «كأس الشعب الهوائية» باعتبارها مسابقة علمية تستهدف خلق روح التنافس العلمي بين العاملين، والعمل على تحقيق المزيد من الحراك، وخاصة بين شباب الأطباء. 

وأوضح أنه يتنافس في هذه المسابقة 16 فريقًا يمثلون 21 من أقسام الصدر في الجامعات، والقوات المسلحة، والشرطة، ووزارة الصحة؛ بما يخلق مجالاً للتفاعل الإيجابي بين المشاركين.

وطالب الوزير بالمزيد من التعاون والتنسيق بين المؤسسات الأكاديمية والخدمية المتخصصة في المجال الطبي؛ بهدف زيادة التواصل مع المؤسسات المناظرة في الخارج، والتعرف على أحدث مستجدات العلوم الطبية.

 




شارك بتعليقك