الخميس 14 ديسمبر 2017 4:17 ص القاهرة القاهرة 14.9°

الأكثر قراءة

شارك برأيك

هل تتوقع تراجع ترامب عن قرار اعتبار القدس عاصمة إسرائيل؟

غدا.. إعلان الكشوف النهائية للمرشحين للانتخابات الطلابية فى الجامعات

جامعة القاهرة
جامعة القاهرة
كتب- هانى النقراشى ووفاء فايز
نشر فى : الثلاثاء 5 ديسمبر 2017 - 1:57 م | آخر تحديث : الثلاثاء 5 ديسمبر 2017 - 1:57 م

تعلن اللجان المشرفة على الانتخابات الطلابية فى الجامعات المصرية الكشوف النهائية للمرشحين، غدًا الأربعاء، وذلك بعد البت فى الطعون المقدمة ضد المرشحين، على أن تبدأ الدعاية الانتخابية بعد غد الخميس.

وأعلنت جامعة القاهرة الكشوف المبدئية للمرشحين للانتخابات الطلابية، حيث تقدم 1545 طالًبا وطالبة وتم استبعاد 77، حيث تلقت اللجنة المشرفة على الانتخابات بالجامعة 234 طعنًا.

وقال مصدر مسؤول فى جامعة القاهرة لـ«الشروق»، إنه سيتم قبول 50 طعنًا كحد أقصى من إجمالى 234 طعنًا، موضحًا أنه لن يتم قبول أكثر من 50 طعنًا حتى تتناسب الأعداد المرشحة مع الأماكن المتنافس عليها الطلاب.

وأكد أمين مساعد جامعة عين شمس، محمد الديب، أن عدد الطعون المقدمة ضد الطلاب المرشحين من جميع اللجان السبعة على مستوى الكليات بلغت 615 طعنًا.

وأضاف «الديب»، لـ«الشروق»، أنه سيتم فحص الطعون واستبعاد غير مستوفى الشروط، لافتًا إلى عرض أوراق الطلاب المرشحين على الجهات الأمنية حال تقديم أى طعون ضدهم بالانتماء لكيانات إرهابية أو مشبوهة، وذلك للتأكد من صحة الطعن واتخاذ الإجراءات القانونية حال ثبوت ذلك.

وأوضح الأمين المساعد أنه سيتم إعلان الكشوف النهائية غدًا الأربعاء للمرشحين، ذاكرًا أن عدد من تقدموا للترشح كان 1637 طالبًا.

وفى سياق متصل، أعلنت الحركات الطلابية عن برامجها الانتخابية، تمهيدًا لبدء الدعاية الانتخابية للمرشحين، بعد غد الخميس، حيث ستطرح الحركات برامجها على الطلاب الناخبين للحصول على دعمهم وأصواتهم خلال انتخابات الجولة الأولى بالكليات والتى ستجرى يوم الأحد المقبل.

وتضمن برنامج طلاب حركات «مصر القوية والاشتراكيين الثوريين وتيار الكرامة والدستور وعدد من المستقلين»، الدفاع عن الحقوق والحريات واستقلال الجامعات، وتغيير اللائحة الطلابية الحالية واستبدالها بقانون طلابى منفصل، يضم جميع اللوائح المتعلقة بالطلاب من: «لائحة المدن الجامعية، لائحة الأسر، لائحة مالية وإدارية، لائحة تنفيذية، مواد النظام التأديبى».

فيما أكد ممثلو من مبادرة «طلاب من أجل مصر»، أن برنامجهم الانتخابى يركز على تفعيل الأنشطة الطلابية وخدمة الطلاب، وتطوير البحث العلمى، والسماح للطلاب بإعداد مشروعات بحثية للمساهمة فى تحسين العملية التعليمية للجامعات والبلاد، وتأهيل الطلاب والخريجين لسوق العمل.




شارك بتعليقك