فيديو.. «شعبة السيارات»: «أرباحنا في مصر هي الأقل في العالم» - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 4:09 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

فيديو.. «شعبة السيارات»: «أرباحنا في مصر هي الأقل في العالم»

أحمد العيسوي
نشر في: الأربعاء 5 ديسمبر 2018 - 2:42 ص | آخر تحديث: الأربعاء 5 ديسمبر 2018 - 2:42 ص

قال علاء السبع، عضو الشعبة العامة للسيارات باتحاد الغرف التجارية، إن شركات بيع السيارات في مصر لا تحقق أرباحًا كبيرة، مقارنة بالدول المحيطة، متابعًا: «هامش الربح بداية من الوكيل وحتى آخر نقطة لا يتعدي 7 أو 8%».

وأضاف في لقاء مع برنامج «هنا العاصمة»، المذاع عبر فضائية «CBC»، مساء الثلاثاء: «نحن أقل موزعي سيارات في العالم تحقيقًا للأرباح، وعند توقف السوق مثل الوقت الحالي قد يضطر البعض للبيع بأصل السعر».

وأوضح أن أسعار السيارات غير الأوروبية فئة الـ1600 سي سي، ستشهد زيادة بنسبة 4% بعد رفع الدولار الجمركي إلى 17.90 جنيهًا بدلًا من 16 جنيهًا لبعض السلع ومن بينها السيارات، بينما السيارات الأعلى من 1600 سي سي، سترتفع بنسبة تصل إلى 10%.

وبين أن السيارات الأوروبية، ستشهد انخفاضًا في سعرها مع بداية شهر يناير المقبل، ما بين 2 إلى 3% للسيارات 1600 سي سي، بسبب خفض الجمارك عليها مع زيادة سعر الدولار الجمركي.

وكانت وزارة المالية، بدأت منذ السبت الماضي، بتطبيق قرار تحرير سعر الدولار الجمركي على عدد من السلع والمنتجات غير الضرورية والترفيهية، ليساوي سعر الدولار بالبنك المركزي، ورفعت سعره من 16 جنيهًا إلى 17.90 جنيهًا للدولار الواحد، ولمدة شهر حتى نهاية ديسمبر.

ومن المقرر أن يبدأ في يناير المقبل إلغاء الجمارك على السيارات الأوروبية، تطبيقًا لاتفاقية الشراكة المصرية الأوروبية.




قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك