«العصار»: معرض «إيديكس» شرّف كل المصريين - بوابة الشروق
الخميس 16 مايو 2024 9:04 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«العصار»: معرض «إيديكس» شرّف كل المصريين

محمد عبد الجليل
نشر في: الأربعاء 5 ديسمبر 2018 - 10:14 م | آخر تحديث: الأربعاء 5 ديسمبر 2018 - 10:14 م

قال اللواء الدكتور محمد العصار، وزير الدولة للإنتاج الحربي، إنه منذ أن كلفه الرئيس عبد الفتاح السيسي في نوفمبر من العام الماضي بإقامة المعرض الدولي للصناعات الدفاعية «إيديكس»، فقد تعاونت كل أجهزة القوات المسلحة مع كل الجهات المختصة بالتصنيع الحربي في مصر لإقامة هذا المعرض.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «الحياة اليوم»، المذاع عبر فضائية «الحياة»، مساء الأربعاء، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، كان مداومًا على متابعة فعاليات المعرض بشكل دوري، معقبًا: «القائد العام وأركان حرب القوات المسلحة كان لهما دور كبير في ظهور المعرض بهذا الشكل اللائق بمصر، والذي شرف كل المصريين».

وأوضح أن هذا المعرض كان يعد بمثابة فرصة كبيرة للإعلان عن المنتجات المصرية في الصناعات الدفاعية، والإطلاع عليها من قبل العديد من الدول، مستطردًا: «أثق في أن عددًا من الدول سيطلبون التعاقد مع معداتنا التي شاهدوها خلال المعرض».

وأكد أن هذا المعرض يعتبر خطوة كبيرة في طريق مصر أمام تصدير المعدات الدفاعية والعسكرية، موضحًا أن المعرض شهد تواجدًا كبيرًا من الدول الإفريقية والأوروبية والآسيوية.

وذكر كذلك أن وزارة الإنتاج الحربي تنتج عربتين مدرعتين، ترتقي مواصفاتهما إلى مواصفات المدرعات العالمية، ومن المتوقع أن يساهم المعرض في تسويق هذه المعدات، معقبًا: «لو دخلوا في اختبار أمام المدرعات العالمية هيفوزوا».

واختتمت اليوم، فعاليات المعرض الدولي الأول للصناعات الدفاعية والعسكرية «إيديكس 2018»، بمشاركة 41 دولة و376 شركة، وقد استمرت فعالياته لنحو 3 أيام، بدأت منذ الاثنين الماضي.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك