إسكندر: ساهمنا بـ 195 مليون جنيه فى مشروع «الأسمرات» - بوابة الشروق
الإثنين 13 مايو 2024 11:46 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

إسكندر: ساهمنا بـ 195 مليون جنيه فى مشروع «الأسمرات»

صورة حية لمشروع «الأسمرات» - أرشيفية
صورة حية لمشروع «الأسمرات» - أرشيفية
كتبت ــ ضحى الجندى:
نشر في: الثلاثاء 6 يناير 2015 - 12:16 م | آخر تحديث: الثلاثاء 6 يناير 2015 - 12:16 م

قالت الدكتورة ليلى إسكندر، وزيرة التطوير الحضرى والعشوائيات إن الوزارة ستعمل على توسيع الشوارع فى المناطق المزدحمة، فى إطار تطوير منشأة ناصر، ولن نهدم البيوت، سوى تلك التى توجد فى المناطق الخطرة والمهددة بالانهيار».

وتابعت فى تصريحات لـ«الشروق»، على هامش تفقد إبراهيم محلب، رئيس الوزراء لمشروع إسكان الأسمرات لنقل سكان عشوائيات المناطق الخطرة أمس الأول: «الوزارة ساهمت بـ195 مليون جنيه فى مشروع الأسمرات بالمقطم، وخطوة جيدة أن يساهم الإسكان الاجتماعى للمرة الأولى فى توفير سكن لأهالى العشوائيات».

وقالت: «إن هناك اجتماعا سيعقد يوم الخميس المقبل لتحديد من سيكون لهم أولوية فى الحصول على الوحدات السكنية بالأسمرات وفقا لأكثر المناطق العشوائية خطورة»، لافتة إلى أن «الأسمرات ستكون من أوائل البدائل لسكان منشأة ناصر، التى سيتم تطويرها فى خلال العام الحالى، نظرا لقرب المسافة بالنسبة لقاطنيها».

وكان رئيس الوزراء أكد أمس الأول على سرعة الانتهاء من تطوير منطقة الدويقة بحى منشأة ناصر فى خلال عام، وتوفير خدمات ومصادر عمل لقاطنيها»، مشيرا إلى وجود 340 عشوائية خطرة فى مصر.

وكان الدكتور جلال سعيد، محافظ القاهرة أشار إلى أن مشروع إسكان الأسمرات من المقرر أن ينتهى فى أغسطس المقبل، لافتا إلى أنه سيتم تنفيذ 2% من المشروع أسبوعيا، لحين الانتهاء منه، ومن المقرر أن يشمل المشروع 5190 وحدة سكنية»



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك