الصين تحث اليابان على الالتزام بوعودها بشأن القضايا التاريخية - بوابة الشروق
الإثنين 20 مايو 2024 2:00 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الصين تحث اليابان على الالتزام بوعودها بشأن القضايا التاريخية

بكين- أ ش أ
نشر في: الثلاثاء 6 يناير 2015 - 11:01 م | آخر تحديث: الثلاثاء 6 يناير 2015 - 11:01 م

صرح المتحدث باسم وزارة الخارجية الصينية هونج لي، اليوم الثلاثاء، بأن الصين تحث اليابان على الالتزام بوعدها بشأن القضايا التاريخية واتباع طريق التنمية السلمية مع اتخاذ إجراءات ملموسة.

وذكرت وكالة أنباء /شينخوا/ الصينية أن تعليقات هونج جاءت ردا على تصريحات رئيس الوزراء الياباني شينزو آبي، أمس الاثنين، في بيانه بمناسبة الذكرى الـ70 لانتهاء الحرب العالمية الثانية في أغسطس، أنه سيرث الموقف العام الذي تبناه أسلافه بشأن القضايا التاريخية، بما في ذلك بيان موراياما التاريخي لعام 1995.

وأضاف هونج "يصادف هذا العام، الذكرى السنوية الـ70 للحرب العالمية لمكافحة الفاشية ومقاومة الشعب الصينى للعدوان اليابانى، وسيتعين على المجتمع الدولي أن يستغل هذه المناسبة لاستعادة الأحداث الماضية ومراجعة التاريخ والتعلم منه والتطلع إلى المستقبل".

وأشار المتحدث إلى أن الصين تراقب الموقف الذي اتخذته الحكومة والقادة اليابانيون بشأن تاريخ العدوان في الماضي والرسائل التي يرسلونها إلى العالم.

وتابع هونج قائلا "نأمل أن تتمكن اليابان من الالتزام بوعودها حول القضايا التاريخية بجدية واتباع طريق التنمية السلمية مع اتخاذ إجراءات ملموسة".



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك