بالصور.. مدير أمن القاهرة يتفقد إجراءات تأمين الكنائس - بوابة الشروق
الخميس 18 أبريل 2024 11:56 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

بالصور.. مدير أمن القاهرة يتفقد إجراءات تأمين الكنائس

مدير أمن القاهرة يتفقد الكنائس
مدير أمن القاهرة يتفقد الكنائس
عاطف محمود ومصطفى أمير
نشر في: الجمعة 6 يناير 2017 - 4:54 م | آخر تحديث: الجمعة 6 يناير 2017 - 4:58 م

تفقد اللواء خالد عبدالعال، مساعد وزير الداخلية، لقطاع أمن القاهرة، الخدمات الأمنية على عدد من الكنائس، للتأكد من تطبيق الخطط الأمنية التى تم اعتمادها، والتى بدأت منذ فجر الجمعة.

وبحسب بيان مديرية أمن القاهرة، يأتى ذلك لتوفير أقصى درجات التأمين لدور العبادة المسيحية، بالتزامن مع الاحتفالات والقداسات التى ستقام بها، والتأكيد على الحفاظ على منطقة خالية بمحيط كل كنيسة، كحرم آمن لها، يمنع تواجد أو مرور أى سيارات أو دراجات بخارية بها، حيث تفقد كنائس شبرا وروض الفرج التى تشهد حضور جماهيرى كبير، والوايلى والكاتدرائية المرقسية بالعباسية، بالإضافة لكنائس المعادى وحلوان.

كما التقى «عبدالعال»، بالقساوسة والمسؤولين عن تلك الكنائس، للاطمئنان على عملية التأمين من الداخل والخارج، والاستماع لأى ملاحظات، وأعربوا عن شكرهم لرجال الشرطة، على الاهتمام الكبير بتوفير إجراءات أمنية مكثفة لتأمين الكنائس.

وتفقد مدير أمن القاهرة، أيضًا البوابات الإلكترونية «X- RAY» للكشف عن المعادن، والتى تستخدم لأول مرة على أبواب الكنائس، بعد قرار وزارة الداخلية، لتحقيق أعلى درجات التأمين، بالإضافة لتمشيط خبراء المفرقعات، المستمر كإجراء احترازى دورى، ونشر الأقوال الأمنية، وقوات الانتشار السريع، التى تجوب كافة أرجاء العاصمة.

ويأتي ذلك استمراراً لجهود المديرية فى تأمين العاصمة، ودور العبادة، فى احتفالات الطوائف المسيحية بعيد الميلاد المجيد.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك