المدارس الخاصة ترفع أسعار «أبليكيشن التقديم».. وأولياء أمور: ندفع ونُفاجأ بالرفض ولا استرداد للأموال - بوابة الشروق
الثلاثاء 23 أبريل 2024 10:37 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

المدارس الخاصة ترفع أسعار «أبليكيشن التقديم».. وأولياء أمور: ندفع ونُفاجأ بالرفض ولا استرداد للأموال

نيفين أشرف:
نشر في: الأحد 6 يناير 2019 - 3:17 م | آخر تحديث: الأحد 6 يناير 2019 - 3:17 م

• الأسعار تبدأ من 250 جنيها إلى 1000 جنيه.. ولا تسترد في حالة عدم قبول الطفل
• و«التعليم»: التقديم في يونيو.. والرسوم «مخالفة»


فتحت المدارس الخاصة باب التقديم لقبول دفعة جديدة من الأطفال بمرحلة رياض الأطفال للعام الدراسي المقبل 2019-2020، ورفعت رسوم طلبات التقديم «الأبليكيشن»، والتي تراوحت من 250 جنيها إلى 1000 جنيه، ولا يتم استرداد هذه المبالغ في حالة عدم قبول الطفل بالمدرسة.

قال إبراهيم السيد، ولي أمر: "تقدمت بورق ابني بمدرسة القادة بمحافظة الجيزة ودفعت 1000 جنيه لفتح ملف له ولتحديد موعد للمقابلة الشخصية، وأعرف أنه في حالة عدم قبوله لن استرد هذا المبلغ"، وأكد أنه قدّم في مدرستين آخرتين حتى يجد مكانا لابنه في أي مدرسة، وقام بدفع 750 جنيها في مدرسة العمران، و500 جنيه في مدرسة علوي للغات".

وأوضح محمد أشرف، ولي أمر -بعد التقديم لابنه بمدرسة فيوتشر جينيريشن بمنطقة الهرم بمحافظة الجيزة ودفع 700 جنيه ثمن استمارة التقديم- "ندفع أموالا للأبليكيشن ونحضر المقابلة الشخصية ثم نفاجأ بالمدرسة ترفض الطفل وتقول إن لديهم اكتفاء من أخوات الطلاب الموجودين لديهم بالمدرسة مع طلاب مرحلة التمهيدي".

ووصل ثمن "أبليكيشن" مدرستي مانور هاوس وسعودي بمحافظة الجيزة لـ600 جنيه، ومدرستي إيجلز وبلوم بالمريوطية لـ700 جنيه، ومدرسة الواحة بالمريوطية لـ1000 جنيه، ومدرسة المستقبل بمدينة نصر لـ1000 جنيه، ومدرسة الأورمان سمارت بالمعادي لـ500 جنيه.

من جانبها، عممت إدارة التعليم الخاص بوزارة التربية والتعليم منشورا على المديريات والإدارات التعليمية، حصلت «الشروق» على نسخة منه، تؤكد فيه أن التقديم في مرحلة رياض الأطفال لمدارس اللغات يبدأ من 9 وحتى 30 يونيو 2019، مع عدم تحصيل أي رسوم أو مبالغ مالية مقابل استمارة التقديم وغير ذلك يعتبر مخالفة، وتقوم الإدارة التعليمية بتشكيل لجان للإشراف على قبول الطلبات بالمدارس الخاصة.

وقال منشور وزارة التعليم إن ما تم من إجراءات قبول بالمدارس الخاصة قبل هذا التاريخ تعتبر لاغية ولا يعتد بها من قبل الإدارة التعليمية، مع ضرورة إعطاء مقدم الطلب للالتحاق إيصال باستلام الأوراق، وعلى المدارس الخاصة إعلان المصروفات في مكان واضح وعدم تقاضي أي مبالغ مالية خلاف المصروفات التي تم حسابها من قبل التوجيه المالي والتعليم الخاص بالإدارة التعليمية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك