السيسي يقدم مليار جنيه من «تحيا مصر» لتمويل بناء 100 ألف وحدة سكنية أخرى في الإسكان الاقتصادي - بوابة الشروق
الأربعاء 24 أبريل 2024 8:38 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

السيسي يقدم مليار جنيه من «تحيا مصر» لتمويل بناء 100 ألف وحدة سكنية أخرى في الإسكان الاقتصادي

الرئيس عبد الفتاح السيسي
الرئيس عبد الفتاح السيسي
القاهرة-أ ش أ:
نشر في: السبت 6 فبراير 2016 - 11:03 ص | آخر تحديث: السبت 6 فبراير 2016 - 11:03 ص

طالب الرئيس عبد الفتاح السيسي بزيادة 100 ألف وحدة سكنية أخرى في الإسكان الاقتصادي لتلبية احتياجات الإسكان، مقدما مليار جنيه من صندوق "تحيا مصر" لهذا المشروع.

أكد الرئيس السيسي خلال افتتاح عدد من المشروعات الخدمية والسكنية بمدينة السادس من أكتوبر اليوم السبت ضرورة أن يعي الشعب حجم التحديات التي تواجهنا حتى يتم التغلب عليها.

وقال إن ما نراه اليوم من مشروعات سكنية لا تساوي المطلوب وغير كافية وستؤدي إلى عدم وقف بناء العشوائيات في الدولة المصرية، إذا ما تم التصدي لها بجدية، مضيفا "أصارح الجميع أن ما ينفذ من مشروعات سكنية غير كاف لمواجهة عشوائية البناء"، مطالبا المزيد من الجهد والعمل والبناء للتصدي لتلك المشكلة.

كما طالب المسئولين بتوضيح الأرقام والبيانات التي تقدمها الحكومة لحصول المواطن على الخدمات، مشيرا إلى أن إدخال 25 مليون متر مياه نقية تقريبا في اليوم تصل تكلفته على الحكومة 40 مليون جنيه في اليوم فقط، دون الحديث عن تكلفة إنشاء محطة المياه وما يستلزم لاستمرارها في أداء الخدمة بالصورة المناسبة.

وطالب المسئولين بالشرح المفصل تكلفة الخدمات وما يحصل عليه المواطن من سعر أقل.

وتابع قائلا "نحن لن نعيش ونترك الأخرين يواجهون مصيرهم، كلامي للحكومة والمسئولين والإعلام عند مناقشة المسألة يجب توضيح ما هو المطلوب وما هو المتاح".



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك