«نواب سوهاج» يتعهدون بملاحقة المسؤولين عن «انهيار كوبري الكوامل» - بوابة الشروق
السبت 20 أبريل 2024 6:52 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«نواب سوهاج» يتعهدون بملاحقة المسؤولين عن «انهيار كوبري الكوامل»

النائب جابر الطويقي
النائب جابر الطويقي
علي كمال
نشر في: السبت 6 فبراير 2016 - 4:25 م | آخر تحديث: السبت 6 فبراير 2016 - 4:25 م
- «الطويقي»: لن نصمت على الفساد.. «منصور»: سأتقدم بطلب لاستجواب وزير النقل

تعهد ثلاثة نواب عن محافظة سوهاج، بملاحقة المسؤولين عن «انهيار الجزئي» في كوبري الكوامل بالمحافظة، والذي لم يمر على إنشائه 7 أشهر، مؤكدين لـ«الشروق»، أنهم سيتقدمون لرئيس «النواب»، بطلب، اليوم، لاستجواب ثلاثة وزراء في حكومة المهندس شريف إسماعيل، لمحاسبة المسؤولين عن ذلك.

وقال النائب أحمد نشأت منصور، عن حزب المصريين الأحرار بدائرة سوهاج، إنه سيتقدم بطلب استجواب لوزير النقل سعد الجيوشي، لأن هيئة الطرق والكباري هي المشرفة على الكوبري، بالإضافة إلى وزير التنمية المحلية أحمد زكي بدر، بصفته مسؤول عن الإدارة المحلية عن المحافظة، بجانب وزير الإسكان، مصطفى مدبولي، بصفته الرئيس الأعلى لهيئة العمرانيات الجديدة.

وأضاف «منصور»، «يجب محاسبة المسؤولين عن انهيار الكوبري»، متابعا «هذه الواقعة تدل على أن الفساد مستمر، والكوبري لم يعمل سوى 7 شهور فقط».

وقال النائب جابر الطويقي، عن «مستقبل وطن» بدائرة مركز دار السلام في سوهاج، إنه سيتقدم ببيان عاجل اليوم لرئيس المجلس، لمعرفة أسباب انهيار الكوبري المفاجئ ومن المتسبب في ذلك.

وأكد أن هذا يدل على الإهمال الشديد وفيه إهدار للمال العام، وكان من الممكن وقوع ضحايا أثناء المرور على الكوبري، وارتكاب جرائم في حق الشعب، بجانب جريمة إهدار المال العام.

وأضاف أن نواب المحافظة لن يصمتوا عن أي فساد بعد اليوم، ولابد من ردع «المتورطين في الواقعة»، لافتا إلى أن هذه الواقعة تخص الدولة بأكملها وليس محافظة سوهاج فقط.

فيما أشار النائب زكريا حسان، عن مركز ساقلتة بسوهاج، إلى أنه يتواصل الآن مع عدد من نواب المحافظة لبحث تلك القضية، والاتفاق على خطوات يتخذوها بشأن تلك الواقعة داخل المجلس.

واعتبر «حسان»، أن هذا فساد بين وواقعة خطيرة، ومسلسل الفساد مستمر، وهناك مسؤولين معدومي الضمير، لافتا إلى أنه سيلتقي محافظ سوهاج الدكتور أيمن عبدالمنعم، للاطلاع على آخر الخطوات والإجراءات التي اتخذها بشأن الكوبري.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك