وصول جثمان الشاب الإيطالي «المقتول» في مصر إلى روما - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 9:36 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وصول جثمان الشاب الإيطالي «المقتول» في مصر إلى روما

الطالب المقتول جوليو ريجيني
الطالب المقتول جوليو ريجيني
روما - الفرنسية
نشر في: السبت 6 فبراير 2016 - 6:04 م | آخر تحديث: السبت 6 فبراير 2016 - 6:04 م

وصل جثمان الطالب جوليو ريجيني، (28 عامًا)، السبت، إلى روما، حيث طالبت السلطات بمعرفة ما حصل معه، بعد العثور عليه ميتا وعلى جسده آثار تعذيب بعد 10 أيام على اختفائه في القاهرة.

وفيما تستأثر هذه القضية باهتمام وسائل الإعلام الإيطالية منذ بضعة أيام، استقبل وزير العدل، اندريا اورلاندو، الجثمان وذوي الشاب.

وقال وزير العدل، في تصريح صحافي، «أنا هنا لتقديم تعازي الحكومة.. ولأؤكد أيضا إرادة الحكومة معرفة كل الملابسات في أسرع وقت، وإحالة المسؤولين على القضاء».

وفيما وصل محققون إيطاليون إلى القاهرة، من المقرر إجراء تشريح جديد بعد الظهر في روما؛ حيث فتحت النيابة العامة تحقيقا ضد مجهول بتهمة القتل.

وتحدث تقرير النيابة العامة المصرية عن عدد كبير من الجروح وآثار حروق سجائر، وتحدث السفير الإيطالي في القاهرة، موريتسيو مساري، لصحيفة «كورييري دو لا سييري» عن زيارته الصعبة للمشرحة.

وقال: «رأيت جروحا وحروقا وكدمات، ولا شك أن هذا الشاب تعرض للضرب العنيف والتعذيب».

وأكدت الشرطة المصرية، أن كل الافتراضات ما زالت مطروحة، ومنها فرضية جريمة السرقة، لكن شبكات التواصل الاجتماعي والأوساط الدبلوماسية في القاهرة تتحدث عن أمكان حصول خطأ للشرطة، في بلد عادة ما توجه فيه إلى الشرطة وأجهزة الاستخبارات تهمة التوقيف والحبس بلا محاكمة وبالتالي التعنيف أو التعذيب.

وكان «ريجيني»، طالب دكتوراه في جامعة كامبريدج البريطانية، يجري أبحاثًا حول الحركات العمالية في مصر، وقد اختفى في 25 يناير الماضي، في وسط القاهرة، وعثر على جثته في حفرة في الثالث من فبراير.

وتقول الصحافة الإيطالية، إن «المحققين الإيطاليين يعتبرون أن الذين عذبوه كانوا يسعون إلى معرفة اتصالاته في إطار الحركات التي يدرسها».

ودأب جميع المسؤولين السياسيين الإيطاليين، وحتى رئيس الجمهورية سيرجيو ماتاريلا، في الأيام الأخيرة، على الإدلاء بتصريحات طالبوا فيها بمعرفة الحقيقة.

وشدد السفير الإيطالي، على القول: «نحرص على إزدهار مصر واستقرارها، لكننا نطالب بكشف كل الملابسات المتعلقة بوفاة ريجيني».



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك