قرطام لـ«الشروق»: سأترشح علي رئاسة «مكافحة الفساد» بعد إقرارها - بوابة الشروق
الأربعاء 24 أبريل 2024 11:15 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

قرطام لـ«الشروق»: سأترشح علي رئاسة «مكافحة الفساد» بعد إقرارها

النائب أكمل قرطام، رئيس حزب المحافظين
النائب أكمل قرطام، رئيس حزب المحافظين
علي كمال
نشر في: السبت 6 فبراير 2016 - 3:09 م | آخر تحديث: السبت 6 فبراير 2016 - 3:09 م
- رئيس المحافظين: لا أفضل نقل «جلسة الرئيس» خارج المجلس

كشف النائب أكمل قرطام، رئيس حزب المحافظين، القيادي في ائتلاف "دعم مصر"، اليوم السبت، أنه سيترشح لرئاسة لجنة مكافحة الفساد بعد إقرارها في اللائحة الجديدة من نواب البرلمان، بالإضافة إلي ترشح النائب محمد وهب الله، القيادي بالحزب على رئاسة لجنة القوى العاملة، والنائبة هالة أبو السعد القيادية في حزب المحافظين على وكالة لجنة حقوق الإنسان بالمجلس.

وأوضح قرطام في تصريحات لـ"الشروق"، أن لجنة مكافحة الفساد، ستكون معنية بشئون تقارير الهيئات والأجهزة الرقابية المعنية بمكافحة الفساد، ومخالفات نواب المجلس فيما يتعلق بسوء استغلال الحصانة، والقوانين المتعلقة بمكافحة الفساد في كل أجهزة الدولة، ومتابعة القضايا المتعلقة بالفساد والاستيلاء على المال العام.

وكان المستشار بهاء الدين أبو شقة، رئيس اللجنة المكلفة بإعداد مشروع قانون اللائحة الداخلية لمجلس النواب، أكد في تصريحات سابقة أنه تم التوافق على استحداث لجنة تسمى "النزاهة والشفافية ومكافحة الفساد"، مع عودة لجنة الشكاوى إلى المقترحات.

وتوقع قرطام، عدم مناقشة اللائحة الداخلية علي الجلسة العامة لمجلس النواب اليوم الأحد، نظرًا لعدم الانتهاء منها، لافتا إلي لن يكون هناك مناقشة لأسباب رفض قانون الخدمة المدنية وتعديلات الحكومة الجديدة علية ، دون علم مسبق لأعضاء المجلس وليس علي أجندة البرلمان.

وبشأن اقتراح نقل جلسة البرلمان التي سيحصرها الرئيس عبد الفتاح السيسي، إلى خارج المجلس، نظرًا لدواعي أمنية، قال قرطام:" الافضل أن يكون خطاب الرئيس داخل البرلمان، لأنه أول مجلس بعد 30 يونيو، ولا اظن أن تكون هناك دواعي امنية تجبره علي إلقاء خطابه خارج المجلس؛ لأنه شخص محبوب، فضلاً عن أننا سنشكل لجنة لدراسة خطاب الرئيس في البرلمان".

وأشار إلى أن مجلس النواب نفي عدم حضور عدد من النواب لجلسة خطاب الرئيس نظرًا لضيق مكان القاعة الداخلية، مؤكدًا أن الامانة العامة للمجلس ستحلها.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك