الحكير تسدد 50 مليون جنيه للبنوك الدائنة - بوابة الشروق
السبت 27 أبريل 2024 4:50 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الحكير تسدد 50 مليون جنيه للبنوك الدائنة

ارشيفية
ارشيفية
عفاف عمار
نشر في: السبت 6 فبراير 2016 - 9:20 م | آخر تحديث: السبت 6 فبراير 2016 - 9:20 م
قامت شركة المراكز المصرية احدى الشركات التابعة لمجموعة فواز الحكير العقارية بسداد 50 مليون جنيه تمثل احد الاقساط المستحقة عليها للبنوك والمخطط ان تنتهى فى يسمبر 2022.

كانت الشركة سددت قبل ثلاثة شهور متأخراتها المستحقة للبنوك الدائنة والبالغة 100 مليون جنيه، تمثل الفوائد والاقساط المستحقة عليهاو التى تأخرت فى سدادها، حيث كانت تعتزم سداد كامل مستحقات البنوك، والبالغة 1.565 مليار جنيه من خلال الحصول على قرض من بنك اجنبى وهو ما لم يحدث، وبالتالى قامت بتفعيل عقود هيكلة المديونيات المستحقة عليها للبنوك.

وحصلت الشركة قبل اربعة اعوام على قرض بقيمة 1.565 مليار جنيه، لتمويل مشروع مول العرب الواقع بمدينة السادس من اكتوبر، بمشاركة 7 بنوك هى التجارى الدولى المرتب الرئيسى ووكيل التمويل والضمان والقاهرة والمصرى لتنمية الصادرات والعقارى المصرى العربى والتعمير والاسكان والاسكندرية سان باولو وبنك الاستثمار العربى.

وتوصلت الشركة فى وقت سابق إلى اتفاق مع هيئة المجتمعات العمرانية يقضى باعادة تعامل الشركة على قطعة ارض 61 فدانا، تمثل ارض المرحلة الثانية لمشروع مول العرب.

ويتضمن قرار «المجتمعات العمرانية» إعادة التعامل على الأرض واستكمال مشروع «مول العرب» وفق جدول زمنى جديد يحدد بناء على المفاوضات بين الهيئة والشركة وستتولى لجان التسعير بالهيئة تحديد قيمة المتر المربع وتسدد الشركة الفارق بين سعر الشراء 1302 جنيه والسعر الجديد.

يذكر أن مول العرب بالقاهرة تم افتتاحه فى بداية عام 2011 بمدينة السادس من أكتوبر على مساحة 550 الف متر مربع للمرحلة الاولى وتبلغ الاستثمارات القائمة لمشروع مول العرب نحو مليارى جنيه تمثل استثمارات المرحلة الاولى من المشروع.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك