كامل الوزير: الهيئة الهندسية نفذت 979 مشروعا منذ 2014 - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 5:46 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

كامل الوزير: الهيئة الهندسية نفذت 979 مشروعا منذ 2014

اللواء أركان حرب كامل الوزير
اللواء أركان حرب كامل الوزير
سمير الوشاحي
نشر في: السبت 6 فبراير 2016 - 12:55 م | آخر تحديث: السبت 6 فبراير 2016 - 12:55 م

قال اللواء أركان حرب كامل الوزير رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، إنه تم تكليف الهيئة بتنفيذ 1388 مشروع لخدمة التنمية الشاملة بالدولة في يونيو 2014، تم إنجاز 979 منها وافتتاحها من بينها مشروع قناة السويس الجديدة.

وأضاف «الوزير»، في كلمته بافتتاح الرئيس لعدد من المشروعات بمدينة السادس من أكتوبر، السبت، أنه جاري تنفيذ 398 مشروعا يتم افتتاح 34 مشروعا منها حاليا في 15 محافظة، أشرفت عليه الهيئة الهندسية ونفذتها الشركات الوطنية.

وأوضح أنه تم تنفيذ 2892 وحدة سكنية كاملة المرافق في 6 محافظات خلال 18 شهرا، وهي إسكان حدائق أكتوبر بالجيزة، ومشروعات أخرى بمحافظات الإسماعيلية وجنوب سيناء ودمياط وسوهاج والمنوفية.

وفيما يخص مشروعات النقل والمواصلات، أوضح أنه تم تنفيذ طريق القوص الغربي من الطريق الدائري الإقليمي لتيسير حركة النقل بين المحافظات دون المرور بالقاهرة بطول 279 كيلو متر في 17 شهرا فقط.

وتابع: "كما تم تطوير الطريق الدائري الأوسطي لتيسير الحركة المرورية داخل القاهرة، بالإضافة إلى إعادة إنشاء طريق طابا رأس النقب بعد انهياره بفعل السيول وتم تنفيذ عمليات تدبيش لحماية من السيول".

واستطرد «الوزير»: "تم أيضا الانتهاء من المرحلة الأولى من طريق شرق بورسعيد - شرم الشيخ، وتوسعة طريق الإسماعيلية - بورسعيد بطول 68 كيلو متر، فيما واجهت أعمال التطوير في طريق الإسماعيلة العديد من الصعوبات فيه بسبب ضعف التربة ليستغرق تطويره 16 شهرا".

وأكد الوزير أن الهيئة الهندسية اهتمت بأعمال الصناعية لتأمين المزلاقانات المرورية، والتي تهدف الحفاظ على أرواح المواطنين، بالإضافة إلى إنشاء العديد من الأنفاق والكباري بعدد من المشروعات، بالإضافة إلى تطوير ورفع كفاءة عدد من المستشفيات بمحافظات مختلفة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك