10 فرص استثمارية جديدة بجنوب سيناء تشمل فندق 5 نجوم لـ«الرياضيين» و«مارينا لليخوت» - بوابة الشروق
الثلاثاء 23 أبريل 2024 5:41 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

10 فرص استثمارية جديدة بجنوب سيناء تشمل فندق 5 نجوم لـ«الرياضيين» و«مارينا لليخوت»

محافظة جنوب سيناء
محافظة جنوب سيناء
طاهر القطان
نشر في: السبت 6 فبراير 2016 - 9:09 م | آخر تحديث: السبت 6 فبراير 2016 - 9:09 م
تطرح محافظة جنوب سيناء خلال الأيام المقبلة على مستثمرى جنوب سيناء العديد من الفرص الاستثمارية الجديدة فى قطاعات مختلفة تخدم قطاع السياحة.

تشمل الفرص الجديدة التى سيتم طرحها للاستثمار، وفقا لمصادر مسئولة بمحافظة جنوب سيناء، فندق 5 نجوم للرياضيين ووحدة طب علاجى رياضى على مساحة 105 أفدنة وكذلك مشروع لإنشاء استاد كرة قدم عالمى ومتحف شرم الشيخ، الذى يحتاج إلى 500 مليون جنيه لاستكمال إنشائه.

وتتضمن تلك المشروعات، إنشاء منتزه السلام الدولى على مساحة 250 ألف متر مربع ليكون حديقة دولية ومزارا سياحيا.

وأشارت المصادر إلى أن هناك مشروعات استثمارية أخرى لإنشاء مشروع مارينا اليخوت بشرم الشيخ وميناء الصيد بالطور، بالإضافة إلى مشروع لإقامة وتنفيذ محطات للطاقات الجديدة والمتجددة ومحطة تحلية لمياه الشرب.

وطالب مجدى حنين رئيس لجنة السياحة بالغرفة المصرية البريطانية بضرورة التنسيق بين الجهات المسئولة عن طرح أراضى الاستثمار السياحى، والتى تأخرت أكثر من عام خاصة أن دخول هيئة المجتمعات العمرانية كطرف فى المنظومة أدى إلى بطء سير عجلة التنمية السياحية وتعطل أراضى الاستثمار السياحى لمدة تزيد على عام كامل.

وأشار إلى أن وضع منظومة الاستثمار السياحى خلال هذه الفترة متوقف على خروج الصورة النهائية لقانون الاستثمار الجديد وتفعيل منظومة الشباك الموحد بفاعلية مما يصب فى صالح الطرفين القطاع السياحى من جانب والمستثمر من جانب آخر خاصة أن هذا القانون ولائحته التنفيذية أوقف طرح أى فرص استثمارية جديدة بالقطاع السياحى لمدة تصل إلى عام، نظرا لإشراك جهة ثالثة فى عملية طرح الأراضى، وهى هيئة المجتمعات العمرانية، التى تتولى عملية تسعير أراضى التنمية السياحية.

من جانب آخر، واصل اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، سياسة حل مشكلات المستثمرين ورجال الأعمال، بنظام عقد جلستى مقعد شهرية تضم المديرين المسئولين وممثلى الجهات والوزارات المعنية، ورئيس مدينة شرم الشيخ وأصحاب المشكلات من رجال الأعمال، لحل المشكلات فى وجود جميع الأطراف المعنية فى جلسة يترأسها المحافظ.

وأكد اللواء خالد فودة على توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسى بحل مشكلات المستثمرين بدون تعنت، وأنه يتبع تلك السياسة تنفيذا لتوجيهات الرئيس، وإيمانا منه أن جميع المستثمرين ورجال الأعمال على أرض المحافظة شرفاء، وأن المشكلات فى تفسير بعض القوانين، أو اختلاف وجهات النظر والرؤى بين الجانب الحكومى والمستثمرين.

وأشار إلى أن المشكلات تضمنت بعض تراخيص للمحاجر، وإعطاء مهل لسداد بعض مستحقات المحافظة، وتغير بعض الأنشطة فى عدة مجالات مختلفة. وأضاف أنه جرى حل 14 مشكلة متراكمة منذ سنوات وحدد موعدا لمتابعة حل باقى المشكلات مع المختصين والعرض على المحافظ شخصيا.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك