الأزهر يشيد بزيارة «أوباما» لأحد مساجد ولاية ميرلاند - بوابة الشروق
الأربعاء 24 أبريل 2024 9:04 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الأزهر يشيد بزيارة «أوباما» لأحد مساجد ولاية ميرلاند

مبنى مشيخة الأزهر الشريف
مبنى مشيخة الأزهر الشريف
القاهرة - أ ش أ
نشر في: السبت 6 فبراير 2016 - 5:28 م | آخر تحديث: السبت 6 فبراير 2016 - 5:28 م

أعرب الأزهر الشريف عن تقديره للزيارة التي قام بها الرئيس الأمريكي باراك أوباما لأحد المساجد بولاية ميرلاند في أول زيارة له لمسجد داخل الولايات المتحدة الأمريكية، حيث ألقى خطابا دعا فيه إلى التسامح مع ملايين المسلمين الأمريكيين، مؤكدًا أن الإسلام كان دائما مكونا أساسيا في المجتمع الأمريكي.

كما أعرب الأزهر، في بيان له، اليوم، عن الأمل في أن تسهم هذه الخطوة المهمة من جانب الرئيس الأمريكي في الحد من ظاهرة الإسلاموفوبيا ضد المسلمين في الولايات المتحدة وأوروبا، خاصة بعد تنامي الخطاب العنصري من قبل بعض الساسة الغربيين ضد الإسلام والمسلمين، وهو ما أسفر عن العديد من الانتهاكات بحقهم.

وأشاد الأزهر بكلمة الرئيس أوباما التي ندد فيها بالخطاب البغيض الذي يستهدف المسلمين، وبرفضه الخلط بين الأعمال الإرهابية التي تقوم بها مجموعات صغيرة لديها رؤية منحرفة عن الإسلام وبين الغالبية الكبرى من المسلمين التي ترى في الإسلام مصدرًا للسلام.

وطالب رؤساء الدول الغربية وقادة وزعماء الأحزاب المختلفة باتخاذ خطوات مماثلة لرفض الخطاب العنصري ضد المسلمين، مؤكدًا أن مثل هذه المبادرات تسهم في ترسيخ السلم والأمن العالمي وتقضي على المبررات التي تتذرع بها جماعات التطرف والإرهاب لممارسة أعمالها الإجرامية وتتخذها وسيلة لتجنيد أعضائها وخلاياها حول العالم.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك