وزير التموين يبحث مع منظمة الأغذية العالمية تدعيم الدقيق بعنصر الحديد - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 11:08 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وزير التموين يبحث مع منظمة الأغذية العالمية تدعيم الدقيق بعنصر الحديد

الدكتور خالد حنفي، وزير التموين والتجارة الداخلية
الدكتور خالد حنفي، وزير التموين والتجارة الداخلية
كتب- محمود العربي
نشر في: السبت 6 فبراير 2016 - 1:35 م | آخر تحديث: السبت 6 فبراير 2016 - 1:35 م

• لتحسين الوضع الغذائي للمواطنين..

التقي الدكتور خالد حنفي، وزير التموين والتجارة الداخلية، اليوم السبت، المدير الإقليمي لمنظمة الأغذية العالمية، منجستاب هايلى، ونيفين عثمان، مدير إدارة الشراكة والسياسات، لمناقشة آلية تنفيذ مشروع تدعيم الدقيق البلدي المدعم بعنصر الحديد بهدف تحسين الوضع الغذائي للمواطنين.

وشمل اللقاء الحديث عن مكافحة سوء التغذية ونقص عنصر الحديد الذي يؤدي إلي التأثير السلبي على الصحة العامة للأفراد وعلى قدرات التعلم والإنتاجية والتنمية الاقتصادية والاجتماعية الشاملة.

وعرض المدير الإقليمي لمنظمة الأغذية خلال اللقاء الاستثمار في المشروع القومي للمركز اللوجستي العالمي للحبوب والغلال والسلع الغذائية، وذلك من خلال التعاقد على استغلال الصوامع والقباب التي سيتم اقامتها داخل المركز اللوجستي في تخزين السلع الغذائية الخاصة بالمنظمة، بهدف الاستفادة من موقع مصر الجغرافي كمحور لوجستي في عبور هذه المنتجات إلى الدول الإفريقية ومنطقة الخليج.

وتم الاتفاق في نهاية اللقاء على قيام منظمة الأغذية العالمية بإعداد دراسة متكاملة عن منظومة إضافة عنصر الحديد للدقيق المدعم، وأيضا سبل المشاركة والاستثمار وحجم الكميات التقديرية من السلع والحبوب التي يمكن تخزينها بالمركز اللوجستي للحبوب والغلال.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك