«هواوي» تطرح هاتفها «GR5» للفئة المتوسطة بثلاثة ألوان مميزة - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 4:28 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«هواوي» تطرح هاتفها «GR5» للفئة المتوسطة بثلاثة ألوان مميزة

هواوي
هواوي
كتبت- شيماء شلبي
نشر في: السبت 6 فبراير 2016 - 3:06 م | آخر تحديث: السبت 6 فبراير 2016 - 3:06 م

أعلنت شركة «هواوي»، طرح هاتفها الجديد GR5 ضمن الفئة السعرية المتوسطة ذات الإمكانات القوية بثلاثة ألوان مميزة هي: الفضي، والذهبي، والرمادي.

وقالت الشركة إنه تم تزويد الهاتف الجديد بتصميم أنيق وفاخر وفائق التحمل، حيث يأتي بجسم معدنى مصنوع بالكامل من مزيج الألومنيوم والماغنيسيوم، مع خطوط رقيقة المظهر في الخلف، ويعتمد على معالج «Octa-core Snapdragon 616» بمعمارية 64 بت، ويعمل ببطارية كبيرة قدرتها 3000 ملل أمبير تدعم الشحن السريع، وتم تزويده بكاميرا خلفية مذهلة تصل دقتها إلى 13 ميجابكسل، وأخرى أمامية دقتها 5 ميجابكسل، كما تم تزويد الهاتف «GR5» بمستشعر لبصمة الإصبع من الجيل الثاني.

كما يدعم الهاتف الجديد بطاقتي اتصال «SIM»، ويأتي بذاكرة تخزين داخلية حجمها 16 جيجا بايت، مع فتحة إضافية لدعم بطاقة «Micro SD» حتى 128 جيجا بايت، وتتمتع شاشة الهاتف بجودة فائقة «FHD» مع تقنية الكريستال السائل المبتكرة «IPS» المتاحة في شاشة عرض الهاتف.

شاشة الهاتف تأتي بقياس 5.5 بوصة، بينما تصل نسبة شاشة العرض إلى جسم الهاتف من أجل إتاحة المزيد من القدرة على التحكم في الإمساك بالهاتف بنسبة 72.5%، ويعمل بنظام تشغيل أندرويد 5.1 «لولي بوب».

وتم تزويد شاشة «GR5» بنظام «Assertive Display» المتطور، لتوفير الطاقة بشكل كبير ولرؤية أكثر وضوحا في الأماكن المفتوحة، ومن أجل أداء أكثر سرعة، فإن المعالج صغير الحجم كبير السرعة الذي تصنعه شركة كوالكوم، يحفظ قدرا كبيرا من الطاقة كما يمنح المستخدم أداءا أعلى، اعتمادا على ذاكرة وصول عشوائي بسرعة 2 جيجا رام.

وراعت الشركة في نوع البطارية المستخدمة، قدرتها على الاستمرار لنحو 35 ساعة من التشغيل بنمط استخدام معتدل، وحوالى 24 ساعة من الاستخدام الشاق، ويدعم هاتف «GR5» تقنية اتصال «LTE CAT 4» للتحميل فائق السرعة، بجانب دعم وصلات الشحن «2A» التي تساهم في الحصول على عملية شحن سريعة للغاية تستغرق ساعة واحدة فقط.

وبفضل الجيل الثاني من استشعار بصمات الأصابع الموجود في ظهر هاتف «GR5» يمكن للمستخدمين تأمين هواتفهم الذكية وفتح القفل الخاص به في 0.5 ثانية فقط بلمسة واحدة، أو النقر عليه للرد على المكالمات الواردة، أو النقر لالتقاط صورة، وأيضا التمرير في اتجاهات مختلفة للمزيد من الوظائف، والحفاظ على تأمين الهاتف من خلال النمط الآمن أو نمط الضيف «Safe/Guest Mode».

ولكونه هاتفا مميزا، فقد تم تزويده بكاميرا تصل دقتها إلى 13 ميجابكسل لالتقاط الصور والفيديوهات بطريقة سهلة ومدهشة حتى في ظل ظروف الإضاءة المنخفضة، ويرجع الفضل في ذلك إلى فتحة التصوير العريضة «F/2.0» التي تسمح للمزيد من الضوء بالدخول إلى العدسة لينتج عن ذلك صورا أكثر بريقا، والتي تمكن المستخدمين من تسجيل الفيديوهات بنمط التصوير البطىء «Slow-mo» أو نمط الفاصل الزمني «TimeLapse».

وتأتي الكاميرا الأمامية بدقة 5 ميجابكسل، بإمكانيات تواكب تطلعات عشاق صور «السيلفي»، حيث تتضمن خصائص الكاميرا 10 مستويات لأنماط تجميل الصور والحصول على صور بانورامية، بالإضافة لنمط الفاصل الزمني الذي يتيح تسجيل الفيديو باستخدام الكاميرا الأمامية. وتحتوي علبة الهاتف بداخلها على غطاء خلفي أنيق، ولاصقة بلاستيكية لحماية الشاشة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك