بالفيديو.. «الآثار»: تقدمنا ببلاغ ضد الصحفي الذي صور عملية بيع أحجار الهرم - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 10:27 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

بالفيديو.. «الآثار»: تقدمنا ببلاغ ضد الصحفي الذي صور عملية بيع أحجار الهرم

محمود محمد علي
نشر في: السبت 6 فبراير 2016 - 8:32 م | آخر تحديث: السبت 6 فبراير 2016 - 8:32 م

تعليقًا على التحقيق الصحفي المتعلق ببيع أحجار الهرم، قال الدكتور محمود عفيفي، رئيس قطاع الآثار المصرية، إنه تقدم ببلاغ ضد الصحفي الذي أجرى التحقيق، بالإضافة لكل من ظهر بالفيديو المتداول، لاتهامهم ببيع أحجار آثرية والخروج بها من الحرم الآثري لمنطقة الهرم.

وأوضح «عفيفي»، لغرفة الأخبار بفضائية «سي بي سي اكسترا»، السبت، أن الصحفي متهم مع الأشخاص الذين باعوا له الأحجار؛ لأنه لم يتقدم بها للجهات المسؤولة والتبليغ، واحتفظ بالأحجار لديه بطريقة غير شرعية.

وأضاف أن الصحفي أتم عملية شراء غير مشروعة لأحجار الهرم، ودفع مقابل مادي لهذه الأحجار، متابعًا «تقدمنا ببلاغ ضد كل من ظهر في الفيديو، ولو الصحفي نيته سليمة كان تقدم بها للجهات المختصة».

وأكد أن هذه الأحجار سقطت من الهرم بعوامل التعرية الطبيعية، ولم يتم تكسيرها من جسم الهرم، موضحًا أن الشخص الذي ظهر في الفيديو أراد النصب على السياح بإدعاء أنه هذه الأحجار مقتطعة من الأهرمات.

وكان قد أجرى صحفى بأحد المواقع الإليكترونية، تحقيق استقصائي عن عمليات بيع أحجار الأهرمات، عن طريق العاملين هناك في غياب أمني واضح عن هذا الأمر، واستطاع الصحفي تصوير العاملين في منطقة الهرم وهم يجرون عملية بيع للأحجار بما يخالف القانون، واتم عملية شراء لبعض القطع من الأحجار وخرج بها من منطقة الهرم.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك