القبض على المتهمين بسرقة أحجار من الأهرامات - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 9:22 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

القبض على المتهمين بسرقة أحجار من الأهرامات

القبض على المتهمين بسرقة أحجار من الأهرامات
القبض على المتهمين بسرقة أحجار من الأهرامات

نشر في: السبت 6 فبراير 2016 - 1:14 م | آخر تحديث: السبت 6 فبراير 2016 - 1:14 م

ألقت الإدارة العامة لشرطة السياحة والآثار، القبض على عصابة سرقة الأحجار بمنطقة الأهرامات، بعد تداول مقطع فيديو يكشف عملية بيع وشراء لقطع من الأحجار أسفل الأهرامات.

تلقى قسم شرطة سياحة آثار الجيزة، بلاغا من مدير عام المنطقة الأثرية بالهرم، يفيد تداول شبكات التواصل الاجتماعى بعض مقاطع الفيديو التي تتضمن الاتفاق على شراء أحجار من الهرم لإرسالها لأحد الأصدقاء بالخارج، ومن خلال جمع المعلومات والتحري حول الواقعة تبين صحتها، وعلى الفور تم تشيكل فريق بحث، وتبين أن وراء ارتكاب الواقعة (ع. م) 33 عاما، و(أ. ف) 43 عاما، سبق اتهامه في قضية مخدرات، و(خ. ح) 25 عاما، مطلوب ضبطه للتنفيذ عليه في قضية ضرب.

عقب تقنين الإجراءات تم ضبطهم، وبمواجهتهم أفاد الأول أنه تقابل منذ عدة أيام مع شخصين وفتاة طلبوا منه شراء بعض الأحجار من الهرم فاصطحبهم إلى منطقة الهرم الثالث وباع لهم بعض الأحجار المتواجدة حوله مقابل 250 جنيه، وأن الفيديو المتداول على مواقع الإنترنت خاص به، وضبط بحوزته ألف جنيه، وأضاف الثاني والثالث في أقوالهما أنهما منذ عدة أيام تقابلا مع شخصين وفتاتين بشارع الهرم واتفقوا فيما بينهم على شراء بعض الأحجار، ونظرا لغلق المنطقة في ذلك الوقت طلبا منهم الحضور في صباح اليوم التالي لإتمام عملية البيع، وأن الفيديو المتداول عبر مواقع الإنترنت يخصهما.

تم إتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة، والعرض على النيابة التي باشرت التحقيق، وتكثف الأجهزة الأمنية جهودها لضبط باقي المتهمين.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك