تفاصيل التحقيق مع رئيس مجلس إدارة «الخليج للصرافة» في قضية «تمويل الإخوان» - بوابة الشروق
الثلاثاء 16 أبريل 2024 7:48 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

تفاصيل التحقيق مع رئيس مجلس إدارة «الخليج للصرافة» في قضية «تمويل الإخوان»

أرشيفية
أرشيفية
كتب - مصطفى المنشاوي:
نشر في: الإثنين 6 فبراير 2017 - 10:24 م | آخر تحديث: الإثنين 6 فبراير 2017 - 10:24 م
قررت نيابة حوادث شرق القاهرة الكلية، صرف رئيس مجلس إدارة شركة الخليج للصرافة، ويدعى المهندس فايز الضفراوي وزوجته، بعد أن تم استدعائهما صباح اليوم الاثنين، لسماع أقوالهما في قضية تمويل جماعة الإخوان المسلمين.

وأكد علاء مصطفى، دفاع رئيس مجلس إدارة الشركة سالفة الذكر، أن النيابة استمعت لأقوال موكله بناء على تحريات الأمن الوطني التي تشير إلى تورط موكله في استغلال شركته لتمويل عدد من كوادر جماعة الإخوان، ودعمهم لقيام أعمال شغب وتظاهرات ضد الدولة، وذلك على ذمة القضية 653 لعام 2014.

وتباشر النيابات الكلية على مستوى الجمهورية التحقيق مع 1538 شخصا المتهمين في القضية رقم 653 لسنة 2014 حصر أمن دولة عليا الخاصة بتمويل جماعة الإخوان، والذين تم إدراجهم جميعا على قائمة الإرهابيين بناء على قرار محكمة جنايات القاهرة الصادر في 12 يناير الماضي، والمتحفظ على أموالهم جميعا بواسطة لجنة إدارة أموال الجماعة تنفيذا لحكم محكمة الأمور المستعجلة بحظر جماعة الإخوان والتحفظ على أموالها وأموال المنتمين لها.

وتضم قائمة المتهمين المدرجين على قائمة الإرهابيين كلا من: اللاعب الدولي السابق محمد أبوتريكة، ورجل الأعمال صفوان ثابت، ومساعدة رئيس الجمهورية السابق باكينام الشرقاوي، والإعلامي مصطفى صقر، والقاضي السابق وليد شرابي، والرئيس الأسبق محمد مرسي وأبنائه، والمرشدين محمد بديع ومحمد مهدي عاكف وأبنائهما، وخيرت الشاطر وأبنائه، وباقي أعضاء مكتب الإرشاد، ورئيس حزب الوسط أبوالعلا ماضي ونائبه عصام سلطان.

وقال مصدر قضائي مطلع إن نيابة أمن الدولة العليا المختصة أصلاً بالتحقيق في القضية صنفت قائمة المتهمين جغرافياً ووزعتهم على النيابات الكلية، التي بدأت في إرسال طلبات استدعاء لمجموعات منهم، وستواصل الاستدعاء تباعا خلال أيام.

وتأكيدا لحديث المصدر؛ قال المحامي أسامة الحلو، عضو هيئة الدفاع عن أعضاء الجماعة، إنه تم التحقيق بالفعل مع عدد من المتهمين في القضية في النيابات الكلية ببعض المحافظات، حيث تم سؤالهم عن مصادر أموالهم المتحفظ عليها، وعلاقتهم بالجماعة، وتم إخلاء سبيلهم جميعا.

كما قررت نيابة شرق القاهرة الكلية، برئاسة المستشار إسلام الجهوري، استدعاء 100 متهم على ذمة هذه القضية، من بينهم أبناء نائب المرشد خيرت الشاطر وأبناء المرشد السابق مهدي عاكف، حيث تتهمهم تحريات الأمن الوطني بـ"تمويل جماعة الإخوان".

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك