الثلاثاء 22 مايو 2018 11:48 م القاهرة القاهرة 32.1°

الأكثر قراءة

شارك برأيك

هل ترى أن دمج وتحالف الأحزاب سيفيد في انتعاش المشهد والحياة السياسية في مصر؟

أول مارس.. تشغيل المرحلة الأولى من محطة الشرب في قنا الجديدة

محمد علاء
نشر فى : الثلاثاء 6 فبراير 2018 - 3:28 م | آخر تحديث : الثلاثاء 6 فبراير 2018 - 3:28 م

• بدء العمل في تنفيذ 60 عمارة بمشروعي سكن مصر والإسكان الاجتماعي في غرب قنا

أعلن علاء عبد العزيز، مساعد نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية لتنمية وتطوير المدن، تشغيل المرحلة الأولى من محطة مياه الشرب بمدينة قنا الجديدة، بطاقة حوالي 23.5 ألف م3/ اليوم، تجريبًا، في شهر مارس المقبل، بتكلفة حوالي 217 مليون جنيه.

وتفقد «عبد العزيز»، أمس الإثنين، الأعمال الجاري تنفيذها بالمرحلة الأولى من المشروع، والتي تضم محطة تنقية مياه ومأخذ وخطوط ناقلة، مشيرًا إلى أن المشروع يتكون من 3 مراحل بطاقة إجمالية 70 ألف م3/ اليوم.

كما زار مساعد نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية مدينة غرب قنا، مشيرًا إلى أن العمل جارٍ لإنشاء 30 عمارة «720 وحدة سكنية» بمشروع سكن مصر، و30 عمارة «»720 وحدة سكنية» أيضًا، بمشروع الإسكان الاجتماعي في المدينة.

من جانبه، قال رضوان عبد الرشيد، رئيس جهاز تنمية مدينة قنا الجديدة والمشرف على مدينة غرب قنا، إن الجهاز أسند أعمال تنفيذ المرحلة الأولى للبنية الأساسية لغرب قنا، بمساحة 1400 فدان، شاملة أعمال الخط الناقل للمياه، وكذلك المرحلة الأولى من المأخذ ومحطة التنقية، لإحدى شركات المقاولات، بقيمة 1.1 مليار جنيه، وبمدة تنفيذ 18 شهرًا.

وأضاف أنه جاري التنسيق مع الشركة المصرية لنقل الكهرباء لتوفير مصدر كهرباء دائم للمدينة بقدرة 40 م.ف.أ، ومع الشركة المصرية لهندسة نظم القوى الكهربية لإعداد المستندات تمهيدًا للطرح، ومع شركة المياه والصرف الصحي بقنا لتنفيذ خط مياه 8 بوصات، لتوفير مصدر مياه عاجل للمدينة.

وأوضح أن المساحة الكلية لمدينة غرب قنا تبلغ 8971.11 فدانًا، بينما تبلغ مساحة المرحلة الأولى منها 1400 فدان، مشيرًا إلى اعتماد المخطط الاستراتيجي العام للمدينة.

وأشار إلى أن موقع مدينة غرب قنا يتميز بوقوعه على شبكة طرق إقليمية تربطه بمختلف أجزاء المعمور المصري، حيث تقع المدينة على الطريق الغربي «قنا – القاهرة»، كما يتميز موقعها بالقرب من مدينة قنا الأم بمسافة حوالي 8 كم، مضيفًا أنه من المقرر أن تستوعب المدينة نحو 550 ألف نسمة.

ومن جانبه، صرح الدكتور مصطفى مدبولي، وزير الإسكان والمجتمعات العمرانية، بأن العمل جارٍ بمشروع توسعات محطة صرف صحي السويس بعتاقة في محافظة السويس، بطاقة 280/130 ألف م3 / يوم، بتكلفة تقديرية 215 مليون جنيه، مشيرًا إلى إنهاء 90 % من الأعمال المدنية بالمشروع مقابل 82% من الأعمال الميكانيكية، على أن يتم الانتهاء من تنفيذه في الأول من مارس المقبل.

وأضاف «مدبولي»، أنه من المقرر الانتهاء من تنفيذ مشروع تطوير محطة الرفع الرئيسية بعتاقة من خلال إضافة طلمبتين، بتكلفة تقديرية 15 مليون جنيه، وذلك في الأول من مارس.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك