الإثنين 19 فبراير 2018 10:11 م القاهرة القاهرة 17.7°

الأكثر قراءة

شارك برأيك

برأيك.. هل حسم النادي الأهلي لقب الدوري الممتاز للموسم الحالي؟

3 مدربين يهددون مستقبل زيدان مع ريال مدريد

الشروق
نشر فى : الثلاثاء 6 فبراير 2018 - 3:45 م | آخر تحديث : الثلاثاء 6 فبراير 2018 - 3:45 م

أنشيلوتي مرشح للعودة.. وارتفاع أسهم مدرب توتنهام.. ويواكيم لوف في الصورة

يعيش المدرب الفرنسي زين الدين زيدان أياماً صعبة في ريال مدريد، الذي تراجع مستوى الفريق هذا الموسم بشكل كبير، وتشير بعض التقارير الصحفية إلى أن ثلاثة مدربين يتنافسون على قيادة الريال، في حال رحيل زيدان.

وبعد إحراز ريال مدريد لقب دوري أبطال أوروبا العام الماضي على حساب نظيره يوفنتوس الإيطالي، توقع الكثير من المراقبين أن يستمر زيدان في قيادة سفينة "الميرنجي" لعدة سنوات، إذ استطاع المدرب الفرنسي في وقت وجيز أن يقدم أوراق اعتماده كواحد من أفضل المدربين في العالم.

لكن الريال يقدم في هذا الموسم أداء متواضعا للغاية أبعده كثيرا عن صراع الصدارة مبكرا، ليصبح أمله هو إنهاء الموسم في مركز متقدم يضمن له المشاركة في دوري الأبطال الموسم الجديد، فضلا عن خروجه من كأس ملك إسبانيا، وانتظاره للأمل الأخير وبطولة دوري الأبطال التي تبدو صعبة قياسا بالظروف الحالية للفريق، ما جعل بعض التقارير تتحدث عن البدلاء المحتملين لزيدان في الريال.

وفي هذا الصدد، أوضح موقع "سبورتس كيدا" أن هناك ثلاثة مدربين مرشحين، لخلافة زيدان في حال إقالته أو استقالته من تدريب "الأبيض الملكي".

ماوريسيو بوكيتينو

حيث أن مدرب توتنهام الإنجليزي، قد يكون الشخص الأنسب لقيادة ريال مدريد، إذ حقق المدرب الأرجنتيني نتائج مميزة مع ناديه الحالي، وأضاف التقرير أن بوكيتينو يتميز بقدرته على اكتشاف المواهب، وإخراج أقصى ما لدى اللاعبين على المستطيل الأخضر، على غرار هداف الفريق هاري كين، الذي من المتوقع أن ينتقل إلى ريال مدريد الإسباني.

وأضاف الموقع أن بوكيتينو أثبت علو كعبه بعدما هزم ريال مدريد في دوري المجموعات من دوري أبطال أوروبا، وتعادل معه على أرضية ملعب "سانتياجو برنابيو" قلعة الفريق المدريدي.

 

يواكيم لوف

وبحسب نفس المصدر، يعد يواكيم لوف مدرب المنتخب الألماني من المرشحين لخلافة زيدان، في حال الاستغناء عنه، إذ استطاع المدرب الألماني قيادة "المانشافت" للتتويج بكأس العالم سنة 2014، كما حقق كأس القارات بالاعتماد على تشكيلة يغيب عنها أغلب نجوم "الماكينات".

ولكن قلة خبرة لوف في تدريب الأندية، قد تكون ربما النقطة السلبية الوحيدة في مسار لوف التدريبي المميز.

 

كارلو أنشيلوتي

يوضح الموقع " أن الإيطالي كارلو أنشيلوتي قد يكون على أجندة رئيس ريال مدريد فلورنتينو بيريز، من أجل تولي مهمة الإشراف على تدريب النادي من جديد، بعدما قاده عام 2014 إلى التتويج بدوري أبطال أوروبا للمرة العاشرة في تاريخه على حساب جاره العنيد أتلتيكو مدريد.

وأردف أن الأيام المقبلة ستحدد بنسبة كبيرة إن كان الإيطالي أنشيلوتي سيقبل، في حال عُرض عليه، العودة مجدداً إلى ناد عاش معه أياماً كروية مجيدة، لاسيما أن كارلو لا يرتبط بأي أندية في الوقت الحالي بعد رحيله بشكل مفاجئ عن بايرن ميونيخ مطلع الموسم الحالي.




شارك بتعليقك