وزير التنمية المحلية يبحث مع محافظ جنوب سيناء مشروعات تطوير «وادي الدير» بسانت كاترين - بوابة الشروق
الخميس 18 أبريل 2024 7:11 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وزير التنمية المحلية يبحث مع محافظ جنوب سيناء مشروعات تطوير «وادي الدير» بسانت كاترين

أحمد عجاج
نشر في: الثلاثاء 6 فبراير 2018 - 3:48 م | آخر تحديث: الثلاثاء 6 فبراير 2018 - 3:48 م

استقبل اللواء أبو بكر الجندي، وزير التنمية المحلية، اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، بحضور عدد من قيادات وزارات التنمية المحلية والبيئة والآثار والثقافة والري؛ لبحث مشروعات التنمية الجارية لتطوير منطقة وادي الدير بسانت كاترين، وما تم التوصل إليه من دراسات فنية بالتنسيق مع مختلف أجهزة الدولة، حفاظًا على الهوية التاريخية والطابع الأثري والحضاري لهذا الموقع التراثي، وبما يراعي المعايير الدولية لمنظمة اليونسكو.

ويتضمن مشروع مسار الوادي المقدس بسانت كاترين، إنشاء منطقة انتظار للحافلات والسيارات السياحية في منطقة تبعد عن حرم الآثار، وإنشاء طريق للسير على الأقدام، ومسار للجمال، وإنارة الجبال بشكل مناسب، يراعي اعتبارات التأمين الكاملة، وإعداد منطقة التأمل أسفل جبل «المناجاة».

وخلال الاجتماع، طالب «الجندي»، بضروة توفير وسيلة نقل آمنة للسياح تعمل بالكهرباء، وإنشاء مسار لسيارات لعدم الإضرار ببيئة المكان، والاستفادة من سائقين من أبناء المنطقة، والمتوجب رعاية مصالحهم والاهتمام بهم من كل النواحي، بوصفهم واجهة حضارية للمكان.

وأشار وزير التنمية المحلية، إلى ضرورة الاستفادة من المشروعات المماثلة، ومنها على سبيل ما تم تنفيذه في البر الغربي بالأقصر، وذلك عند تنفيذ مشروع تطوير منطقة وادي الدير الأثرية بما يحقق الهدف المتكامل للمشروع، والذي يعيد منطقة وادي الدير لطابعها التاريخي والأثري والثقافي، بوصفها أحد مناطق التراث العالمي المسجل لدي منظمة اليونسكو، وباعتبارها بقعة فريدة للتأمل والزيارة والجذب السياحي.

ووجه بمراعاة كافة الاعتبارات الأثرية والبيئية ومصالح كافة الأطراف سواء الجهات المعنية بالمحافظة والرهبان في الدير وأهالي المنطقة من البدو، خلال تنفيذ المشروع وعملية التطوير.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك