تجديد حبس 29 عضوًا بتنظيم «أنصار الإسلام» - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 6:07 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

تجديد حبس 29 عضوًا بتنظيم «أنصار الإسلام»

كتب ــ أحمد الشرقاوى:
نشر في: الثلاثاء 6 فبراير 2018 - 8:47 م | آخر تحديث: الثلاثاء 6 فبراير 2018 - 8:47 م
قررت نيابة أمن الدولة العليا تجديد حبس 29 متهما بالانتماء لتنظيم أنصار الإسلام المحسوب على تنظيم القاعدة، والمسئول عن عملية الواحات أكتوبر الماضى، 15 يوما على ذمة التحقيقات المتهمين فيها بالانضمام لجماعة أسست خلافًا لأحكام القانون والدستور الغرض منها تعطيل مؤسسات الدولة ومنعها من ممارسة عملها ودخول البلاد بطريقة غير شرعية، والقتل العمد.

اعترف المتهمون خلال التحقيقات بأنهم جزء من تنظيم «القاعدة فى المغرب العربى» وبتأثرهم بأفكار هانى السباعى، المحامى السابق وصاحب الأفكار التكفيرية، والتى تلغى المواطنة ولا تقبل أصحاب الديانات الأخرى داخل الوطن ويدعو لقتال الحكومات العربية بدعوى موالاتها لدول الغرب.

وأضاف المتهمون أن أفكارهم قائمة أيضا على الولاء والبراء لاستحلال استهداف الأقباط ودور عبادتهم، باعتبار أنهم أيضا يوالون الغرب أيضا، كما اعترفوا بأنهم يعتبرون النظام الحاكم فى مصر وأجهزة الدولة مرتدة يجب قتالها.

كما كشفت التحقيقات أيضا تأثرهم بفكر عدد من رموز التنظيمات الفكرية الموجودة فى السجون من بينهم طارق أبو العزم، المتهم المحكوم عليه فى قضية خلية مدينة نصر بالأشغال الشاقة المؤبدة لاتهامه بتكوين خلية خططت لإنشاء تنظيم إرهابى بسيناء واستهداف السفن المارة بقناة السويس والحصول على إمدادات أسلحة من ليبيا استغلالا لحالة الانفلات الأمنى التى عاشتها ليبيا فى عام 2012.

كما باشرت نيابة أمن الدولة العليا تحقيقاتها مع عدد من المتهمين الآخرين الذين تبين ارتباطهم بالتنظيم الإرهابى مرتكب جريمة الواحات، وذلك بعدما تم ضبطهم بمعرفة قطاع الأمن الوطنى بوزارة الداخلية بناء على إذن صادر من نيابة أمن الدولة العليا.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك