الإثنين 22 أكتوبر 2018 9:03 ص القاهرة القاهرة 24.9°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تتوقع عودة رحلات الطيران الروسي إلى مطاري شرم الشيخ والغردقة قريباً؟

بالفيديو.. «التعليم» توضح مميزات المدارس المصرية اليابانية

أحمد العيسوي
نشر فى : الثلاثاء 6 فبراير 2018 - 8:40 م | آخر تحديث : الثلاثاء 6 فبراير 2018 - 8:41 م

قالت هند جلال، مساعد وزير التعليم والمسؤولة عن المدارس اليابانية، إنه سيتم فتح المرحلة الأولى للتقديم على شغل مناصب داخل المدارس المصرية اليابانية نهاية شهر فبراير الجاري، موضحًا أنه سيتم اختيار في هذه المرحلة مديري ووكلاء المدراس والمعلمين والمعلمين المساعدين.

وأضافت خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «الحياة اليوم»، المذاع عبر فضائية «الحياة»، مساء الثلاثاء، أن اللجنة المعنية بوضع معايير اختيار المديرين والمعلمين انتهت من عملها، بينما يجري حاليًا استكمال وضع المعايير الخاصة باختيار الطلاب، وذلك بالتعاون مع الجانب الياباني للوصول إلى المعايير النهائية، لافتة إلى عدم تحديد المصروفات حتى الآن.

وأوضحت أن المدارس المصرية اليابانية ستختلف عن المدارس الأخرى إنشائيًا لمنح مساحة أكبر للطلاب داخل الفصل، بالإضافة إلى وجود معلم ومعلم مساعد تم تدريبهم على أعلى مستوى، فضلًا عن مشاركة الأهالي في العملية التعليمية تطوعيًا داخل المدرسة.

وذكرت أن أهالي الطلاب سيتطوعون 20 ساعة في أنشطة مختلفة داخل المدرسة لعمل تناغم بين ما يحدث في المدرسة وما يحدث داخل البيت، مشيرة إلى وجود أنشطة بناء الشخصية اليابانية مدمج مع المنهج التعليمي بالإضافة إلى تدريبات أخرى لمدة ساعتين في الأسبوع لبناء السلوكيات لدى التلاميذ.

وأكدت أن المناهج هي ذاتها التي سيتم تدريسها في المدارس الأخرى، ولكن هناك بإضافة أنشطة بناء
الشخصية اليابانية والأنشطة الأخرى، موضحة أنه سيتم إرسال مجموعة من المعليمن والطلاب إلى اليابان لمعايشة التجربة اليابانية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك