الثلاثاء 20 نوفمبر 2018 6:51 م القاهرة القاهرة 23.3°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

ما موقفك من المطالبات بحظر النقاب في الأماكن العامة؟

«الصحة»: مدرسة «الشويفات» خالية من عدوى الالتهاب السحائي

أحمد العيسوي
نشر فى : الثلاثاء 6 فبراير 2018 - 11:01 م | آخر تحديث : الثلاثاء 6 فبراير 2018 - 11:08 م
قال الدكتور خالد مجاهد، المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة والسكان، إن العينات التي تم سحبها من الطالب بمدرسة «الشويفات»، الذي يشتبه في إصابته بالالتهاب السحائي، ظهرت نتيجتها سلبية للالتهاب السحائي الوبائي وغير الوبائي.

وأضاف «مجاهد»، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «هنا العاصمة»، المذاع عبر فضائية «سي بي سي»، مساء الثلاثاء، أنه تم سحب عينات من الطلاب والعاملين والأهالي المحيطين بالطالب المصاب للتأكد من سلامتهم، وخرجت العينات كلها سلبية، موضحًا أن الطالب مصاب بالتهاب فيروسي بالمخ، وهو غير معد. 

وأوضح أن الطالب تحسنت حالته الصحية كثيرًا، منوهًا بأن الالتهاب الفيروسي غير معد، وقد يصيب الفرد عقب نزلة برد أو نزلة معوية.

وأكد أن المدرسة خالية من العدوى بعد زيارة لجنة من وزارة الصحة والطب الوقائي المدرسة صباح اليوم، لمعاينتها بعد شكوى الأهالي من الاشتباه بوجود عدوى للالتهاب السحائي، مضيفًا أنه أخذ عينات من المياه والطعام لتحليلها والتأكد من سلامتها زيادة في الحيطة.

وذكر أن الإجراءات الصحية في المدرسة جيدة للغاية ولا يوجد أي مشاكل بها، لافتًا إلى تعاقد المدرسة مع إحدى الشركات لتعقيمها بالكامل.

يذكر أن الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، كان قد قرر أمس الاثنين، إغلاق مدرسة الشويفات بالتجمع الخامس، حتى نهاية الأسبوع الجاري، حتى تتأكد وزارة الصحة من عدم وجود عدوى الالتهاب السحائي بالمدرسة بعد شكوى من الأهالي.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك