الثلاثاء 21 أغسطس 2018 2:59 ص القاهرة القاهرة 28.5°

الأكثر قراءة

شارك برأيك

هل ترى تجربة نادي «بيراميدز» ستصب في مصلحة الكرة المصرية؟

فيديو.. «حماية المستهلك»: سنعاقب مخالفي كتابة الأسعار على السلع

اللواء عاطف يعقوب، رئيس جهاز حماية المستهلك
اللواء عاطف يعقوب، رئيس جهاز حماية المستهلك

نشر فى : الثلاثاء 6 فبراير 2018 - 11:42 ص | آخر تحديث : الثلاثاء 6 فبراير 2018 - 11:42 ص

قال اللواء عاطف يعقوب، رئيس جهاز حماية المستهلك، إنه سيتم معاقبة المخالفين لكتابة الأسعار والبيانات على السلع، مشيرًا إلى أن اللجنة الاقتصادية بمجلس النواب في انتظار مناقشته الأسبوع المقبل.

وشدد «يعقوب»، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «الحياة اليوم»، المذاع عبر فضائية «الحياة»، على أحقية المستهلك في المعرفة، مؤكدا أن كتابة بيانات السلع أحد المحاور المهمة المعاقَب عليها في قانون حماية المستهلك الجديد.

وأكد أن جهاز حماية المستهلك يحارب لأجل خلق انضباط في السوق، وإجبار الباعة على عرض بيانات السلع، لافتا إلى أن مسألة الدواجن المباعة على الأرصفة قد تكون صالحة إلا أن طريقة تداولها في السوق تؤدي إلى إفسادها، مضيفًا: «مصر بتغير جلدها، لازم نقف قدام كل العشوائيات دي».

وأشار إلى أنه صدر قانون لحماية سلامة الغذاء، وتفعيل جهاز له، لضبط تلك المخالفات، غير أنه قيد البناء، مؤكدا ظهور تأثيره وانتشاره قريبًا.

يُذكر أن وزارة التموين والتجارة الداخلية، بدأت في إجراءتها الرسمية لتحرير محاضر للتجار المخالفين لتطبيق قرار «كتابة الأسعار على السلع»، الذي دخل حيز التنفيذ مع مطلع فبراير الحالي، بعد انتهاء المهلة الإرشادية يناير الماضي.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك