الأحد 20 مايو 2018 2:01 م القاهرة القاهرة 37.3°

الأكثر قراءة

شارك برأيك

ما رأيك في الزيادات الجديدة بأسعار تذاكر مترو الأنفاق وفقا لعدد المحطات؟

طارق الدسوقي ومديحة حمدي يشاركان في مسلسل إذاعي لرفع الوعي الانتخابي

كتبت - ليلى عبدالباسط:
نشر فى : الثلاثاء 6 فبراير 2018 - 7:02 م | آخر تحديث : الثلاثاء 6 فبراير 2018 - 7:02 م

عقدت مؤسسة ماعت للسلام والتنمية وحقوق الإنسان اليوم، حفلها الافتتاحي لتسجيل حلقات مسلسل "الأستاذ مفيد عايش"، لرفع الوعي الانتخابي لجماهير الدراما المصرية، وهو من بطولة طارق الدسوقي ومديحة حمدي.

وقال رئيس مؤسسة ماعت أيمن عقيل، إن المؤسسة تهتم بالأنشطة سواء على المستوى الوطني أو الدولي، مؤكدًا على أهمية مثل هذا العمل الفني في هذا التوقيت إذ يستهدف فئة معينة من الشعب المصري وهم مستمعي الإذاعة، مشيرًا إلى أن هذا النهج الذي تتبعه مؤسسة ماعت منذ سنوات هو دمج الأعمال الفنية ضمن أنشطة منظمات المجتمع المدني، وسبق للمؤسسة أن نفذت العديد من الأنشطة والمسابقات الفنية.

وأكد عقيل في كلمته حرصه التام على تجربة الدراما الإذاعية من خلال شخصية الأستاذ "مفيد عايش".

وشارك في المؤتمر الصحفي نجوم الإذاعة والمسلسل وعلى رأسهم الفنان طارق دسوقي، والذي أكد في كلمته أهمية محو أمية الفكر في مصر لأن الجهل والفقر والمرض هم ثالوث انهيار أي بلد.

وأكد الفنان همام عبد المطلب أهمية الإذاعة المصرية ودورها وجمهورها المستهدف ثم أعقب كلمته بالتأكيد على أهمية الفن في التوعية ورفع وعي المواطنين، فيما أوضح الكاتب والسيناريست وليد برهام تفاصيل كتابته لهذا العمل الفني وسر حماسه الشديد، معلنا عن أنه سوف يكون هناك سلسلة من الأعمال التوعوية تقوم بها نفس الشخصية.

وأشار مخرج المسلسل الدكتور محمود محجوب في كلمة له عن كيفية دمج الفن بالثقافة والسياسة بشكل مبسط وهادف وأعلن عن تفاصيل المسلسل من حيث موعد البث ومدته.

وأكدت الفنانة الليبية خدوجة صبري أهمية مشاركتها في هذا العمل التوعوي متمنية تكراره في بلدها ليبيا وأن هذا العمل يوضح رسالة الفن والفنان الحقيقية.

واعتذرت الفنانة القديرة مديحة حمدي عن الحضور قبل بداية المؤتمر نظرا لمرضها، والفنان محمد عبد الجواد وخالد الذهبي، لارتباطهما بعرض مسرحي.

ومسلسل الأستاذ مفيد عايش يأتي في إطار أعمال مرصد الانتخابات العامة بمؤسسة ماعت، والتي تهتم منذ سنوات طويلة برفع الوعي الانتخابي وتحفيز المواطنين على المشاركة بالإيجابية باعتبارهما ضمانات لتعزيز نزاهة وشفافية الانتخابات لدعم الديمقراطية والتعددية والمواطنة، بما يؤدي إلى بناء مجتمع ديمقراطي، وسبق لمؤسسة ماعت استخدام "الفن المسرحي والكاريكاتيري" في التوعية بقضايا وآليات حماية حقوق الإنسان، وهو ما دعاها للتعاون مع نجوم وصناع الدراما الإذاعية لإنتاج المسلسل الجديد الذي سيقدم المعرفة الانتخابية للناس من خلال عمل مشوق.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك