الأحد 20 مايو 2018 4:04 م القاهرة القاهرة 37.5°

الأكثر قراءة

شارك برأيك

ما رأيك في الزيادات الجديدة بأسعار تذاكر مترو الأنفاق وفقا لعدد المحطات؟

وزير البيئة: إنشاء متاحف في المحميات الطبيعية لتعريف الزائرين بمعالم مصر

إسلام عبد المعبود
نشر فى : الثلاثاء 6 فبراير 2018 - 12:58 م | آخر تحديث : الثلاثاء 6 فبراير 2018 - 12:58 م

قال خالد فهمي، وزير البيئة، إن مصر لديها 30 محمية طبيعية تعد من أكبر المحميات في الوطن العربي، مضيفًا أن وزارة البيئة وضعت على عاتقها حماية هذه المحميات، وبدأت منذ عام خطوة جادة نحو التطوير، خاصة محميات وادي الريان بالفيوم، ووادي دجلة، والغابة المتحجرة بالقاهرة، ووادي الجمال بالبحر الأحمر.

وأضاف «فهمي»، في تصريحات صحفية، اليوم الثلاثاء، أن الوزارة تسعى خلال الفترة المقبلة إلى تنفيذ خطة طموحة تستهدف إنشاء متاحف بيئية داخل المحميات الطبيعية، في إطار النهج الذي تتبعه ﻹعادة تأهيل وتطوير المحميات الطبيعية الموجودة بمصر، باعتبارها ثروة كبرى تمتلكها البلاد.

وأوضح أن مصر تمتلك 30 محمية طبيعية تحتل نسبة 15% من مساحة البلاد، مشيرًا إلى أنه سيتم إنشاء متحف بيئي داخل كل محمية؛ ليتسنى لزائر أي محمية أن يتعرف على باقي المحميات، وبالتالي زيادة الوعي البيئي وخاصة لدى الشباب.

وذكر أن الوزارة لديها خطة لتطوير شبكة المحميات تقوم على أساس دعم التنمية المستدامة، من خلال تنفيذ برامج ومشروعات لدعم البنية الأساسية، وتطوير خدمات الزائرين، ما يساهم في دعم إدارة المحميات الطبيعية ومواردها بشكل مستدام.

ولفت إلى أنه سيتم خلال الأيام المقبلة افتتاح المرحلة الأولى من تطوير محميتي وادي دجلة والغابة المتحجرة؛ وذلك في إطار التحول من نهج حماية الطبيعة إلى نهج صون الطبيعة، والذي تتّبعه معظم دول العالم في إدارة المحميات الطبيعية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك