افتتاح مشروع تدريب وتأهيل الكوادر الإدارية بجامعة عين شمس - بوابة الشروق
السبت 20 أبريل 2024 3:09 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

افتتاح مشروع تدريب وتأهيل الكوادر الإدارية بجامعة عين شمس

عمر فارس
نشر في: السبت 6 فبراير 2021 - 1:27 م | آخر تحديث: السبت 6 فبراير 2021 - 1:27 م

افتتح الدكتور أيمن صالح نائب رئيس جامعة عين شمس لشئون الدراسات العليا والبحوث، مشروع تدريب وتأهيل الكوادر الإدارية بجامعة عين شمس، تحت رعاية الدكتور محمود المتيني رئيس جامعة عين شمس.

يأتى هذا في إطار اهتمام جامعة عين شمس بتأهيل الكوادر الإدارية بالجامعة وإيمانا من القيادة العليا بالجامعة بأهمية تنمية قدرات ومهارات الإداريين بالجامعة لتحقيق مبادئ الجودة الشاملة ولتقديم كافة الخدمات بمعايير دولية معترف بها.

وكلف مركز التدريب والتطوير بجامعة عين شمس بوضع تصور عن المشروع وذلك بعد دراسة الاحتياجات التدريبية الفعلية للسادة الإداريين واليوم بدأ تنفيذ المشروع بالبرنامج التدريبي Etiquette and Protocol الذي تم عقده بمقر معهد الدراسات الدبلوماسية التابع لوزارة الخارجية المصرية للسادة رؤساء ومديري المكاتب الرئيسية بجامعة عين شمس.

ويعتبر هذا التدريب بداية لسلسلة البرامج التدريبية التي سينظمها مركز التدريب والتطوير بجامعة عين شمس ضمن المشروع بالتعاون مع معهد الدراسات الدبلوماسية على خلفية البروتوكول الموقع بين جامعة عين شمس و معهد الدراسات الدبلوماسية بوزارة الخارجية.

وقد قام لفيف من السفراء بإلقاء الندوات المختلفة عن جميع المواضيع المتعلقة بالإتيكيت والبروتوكول؛ منهم السفير محمد العرابي وزير الخارجية الأسبق، السفيرة نهاد سيف اليزل، السفير محمد أنيس، والسفير قدري عبدالمطلب.

تطرقت الندوات إلى مواضيع شتي؛ مثل مراسم الاتيكيت في الدبلوماسية؛ الاتيكيت أسلوب حياة؛ فن الحديث والتواصل مع الآخر وقواعد الزي والمظهر.

ودارت جميع الندوات على مدار اليوم في شكل تفاعلي بين السفراء والإداريين من الحضور.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك