انفجار عبوتين ناسفتين بشريط سكة حديد ومحول كهرباء في الشرقية - بوابة الشروق
السبت 20 أبريل 2024 8:14 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

انفجار عبوتين ناسفتين بشريط سكة حديد ومحول كهرباء في الشرقية

الزقازيق - أ ش أ
نشر في: الجمعة 6 مارس 2015 - 9:06 ص | آخر تحديث: الجمعة 6 مارس 2015 - 9:06 ص

انفجرت عبوتان ناسفتان شديدتا الانفجار في شريط السكة الحديد ومحول للكهرباء بالشرقية، مساء الخميس، ما أسفر عن حدوث كسر في القضبان وحفرة عميقة أسفله، واشتعال النيران في المحول وتدميره بالكامل، وانقطاع التيار الكهربي عن المناطق التي يغذيها، دون وقوع إصابات.

تلقى اللواء مليجي فتوح مليجي، مدير أمن الشرقية، بلاغا بسماع دوي انفجارين هائلين بعزبة الورثة التابعة لقرية إنشاص الرمل في المنطقة الممتدة بين بلبيس ومشتول السوق، أعقبه انقطاع التيار الكهربائي عن بعض المناطق.

وانتقل خبراء المفرقعات وقوات الحماية المدنية، بإشراف مديرها العميد أحمد الشوادفي، وتم فرض طوق أمني حول موقع البلاغ، وتبين أن "الانفجارين حدثا جراء عبوتين ناسفتين كبيرتي الحجم شديدتي الانفجار ثبتهما مجهولون في شريط السكة الحديد بخط الشرق (القاهرة – بلبيس – الزقازيق)، ومحول للكهرباء مواجه له، وأسفر ذلك عن وقوع كسر في القضبان بطول 50 سنتيمترا وحفرة عميقة أسفله، واحتراق المحول وتدميره بكامله، وانقطاع التيار الكهربي عن المناطق التي يغذيها.

وتم تمشيط المناطق المحيطة ولم يعثر على أي عبوات ناسفة أو أجسام غريبة، وتولت النيابة العامة التحقيق بإشراف المستشار أحمد دعبس المحامي العام لنيابات جنوب الشرقية.

وقال المهندس فرج محمد فرج، رئيس هيئة السكة الحديد بالشرقية، إن "الانفجار وقع عند الكيلو 32 / 300 بعد مرور آخر قطار، مساء اليوم، وتم تكليف لجنة من المهندسين والفنيين لإصلاح العطل وتركيب قضبان سليمة بدلا من التالفة، حتى لا تتأثر حركة القطارات، ويتم استئنافها في مواعيدها المقررة صباحا، دون توقف".

من جانبه، أوضح مصدر مسؤول بكهرباء الشرقية، أنه "جاري إصلاح العطل وتغيير المحول المحترق، حتى يتم توصيل التيار للمناطق المضارة في أسرع وقت ممكن".



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك