وزير الطيران يعقد اجتماعين موسعين للوقوف على الاستعدادات النهائية للمؤتمر الاقتصادي - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 6:55 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وزير الطيران يعقد اجتماعين موسعين للوقوف على الاستعدادات النهائية للمؤتمر الاقتصادي

الطيار حسام كمال، وزير الطيران المدني
الطيار حسام كمال، وزير الطيران المدني
القاهرة - أ ش أ
نشر في: الجمعة 6 مارس 2015 - 2:58 م | آخر تحديث: الجمعة 6 مارس 2015 - 2:58 م

عقد الطيار حسام كمال، وزير الطيران المدني، اجتماعين موسعين، أحدهما مع الجهات الأمنية العاملة بمطار القاهرة، تلاه اجتماع مع قادة فرق العمل القائمة على استقبال وتوديع ضيوف مصر المشاركين في مؤتمر دعم وتنمية الاقتصاد المصري (مصر المستقبل) .

واستعرض الاجتماع الأول الذي حضره قيادات الجهات الأمنية العاملة بمطار القاهرة، رؤساء مجالس إدارات الشركات القابضة والشركات التابعة لوزارة الطيران، الخطط النهائية الخاصة بتأمين المطارات خلال فترة انعقاد المؤتمر الاقتصادي، وكافة الإجراءات الأمنية والخطط البديلة فى حالات الطوارئ.

وأشاد الوزير بالتنسيق الدائم والمتكامل بين مختلف الأجهزة الأمنية المعنية ووزارة الطيران المدني.

كما التقى وزير الطيران، قادة فرق العمل من مختلف قطاعات الوزارة، التي تقوم بالإعداد والتنظيم لاستقبال ضيوف مصر بالتعاون مع جميع الوزارات المعنية في الحكومة المصرية، ليخرج المؤتمر بصورة مشرفة أمام العالم أجمع.

واستعرض الوزير خطة وصول وسفر الوفود المشاركة لمطارات القاهرة وشرم الشيخ والخدمات المقدمة لهم بدءًا من محطات سفرهم الخارجية حتى خروجهم من مطار شرم الشيخ، حيث تم تخصيص استراحات بمبنى الركاب رقم 1 ومبنى الركاب رقم 3 بمطار القاهرة وبمطار شرم الشيخ، لاستضافة الوفود المشاركة، وتخصيص "كاونترات " لإنهاء إجراءات سفر ووصول الضيوف.

وأكد الوزير، على حسن استقبال وتوديع الوفود المشاركة وتقديم أفضل الخدمات لهم، مشيرًا إلى أنه تم إعفاء الطائرات المشاركة في المؤتمر من رسوم الإيواء بمطارات شرم الشيخ والمطارات الإحتياطية المخصصة لمبيت الطائرات، كما تم التنسيق مع وزارة البترول لزيادة معدات تزود الطائرات بالوقود لخدمة العدد الكبير من الطائرات الخاصة والتجارية المتوقع وصولها لمطار شرم الشيخ.

كما أكد كمال، أن جميع العاملين بقطاع الطيران المدني على أهبة الاستعداد لاستقبال هذا الحدث العالمى، وقد تم الدفع بأعداد إضافية من فرق العمل وزيادة المعدات اللازمة بمطاري القاهرة وشرم الشيخ للتعامل مع كثافة التشغيل خلال هذه الفترة.

ووجه الوزير برفع مستوى الاستعداد بغرف عمليات جميع شركات الوزارة بالتنسيق مع غرفة عمليات وزارة الطيران على مدار الساعة وحتى سفر آخر الوفود المشاركة بالمؤتمر.

ومن ناحية أخرى، صرح الدكتور محمود عصمت رئيس الشركة القابضة للمطارات والملاحة الجوية بأنه تم وضع الخطوات النهائية لعرض مشروع "الايربورت سيتي" خلال المؤتمر الإقتصادي باعتباره من أهم المشروعات الكبري لوزارة الطيران المدني، وذلك لجذب المستثمرين المصريين والعرب والأجانب، موضحاً أن مصر بموقعها المتميز والفريد ستصبح الدولة رقم 19 على مستوى العالم في تنفيذ مشروعات المدن المطارية (الإيربورت سيتي) والاستفادة بموقع مطار القاهرة الدولي وإمكانياته كمطار محوري.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك