عبدالنور: تجديد قاعة المؤتمرات المحترقة خلال 90 يوما.. ووأرقام الخسائر مبالغ فيها - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 4:00 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

عبدالنور: تجديد قاعة المؤتمرات المحترقة خلال 90 يوما.. ووأرقام الخسائر مبالغ فيها

منير فخرى عبدالنور، وزير الصناعة والتجارة
منير فخرى عبدالنور، وزير الصناعة والتجارة
الشروق
نشر في: الجمعة 6 مارس 2015 - 12:11 م | آخر تحديث: الجمعة 6 مارس 2015 - 12:11 م

• رئيس هيئة المؤتمرات: الحريق شب فى قاعة خفرع فقط والمبنى الإدارى والمركز والقاعات الكبرى سليمة

قال منير فخرى عبدالنور، وزير الصناعة والتجارة، التى تتبعها إداريا قاعة المؤتمرات الكبرى بمدينة نصر التى شب فيها حريق أجهز على قاعة صغيرة بها أمس الأول: ــ إن «الحريق الذى ألتهم القاعة فى مركز المؤتمرات لن يؤثر على المعارض المخطط إقامتها فيها الفترة المقبلة مثل معرض أتوماك، لأن القاعة التى التهمها الحريق، بعيدة عن اماكن العرض، مشيرا إلى ان حكومته ستنتظر التحقيق لتحديد أسباب الحريق وحجم الخسائر».

وقال عبدالنور ــ فى مؤتمر صحفى أمس ــ إن ما تردد عن أن الخسائر بلغت 300 مليون جنيه هو مبالغ فيه، دون أن يحدد رقما بعينه لإجمالى الخسائر، لكنه حدد الفترة الزمنية التى سيستغرقها تطوير وتجديد القاعة المحترقة بقوله «نحتاج ما بين بين 60 و90 يوما».

وفى السياق ذاته أكدت رئيس الهيئة العامة المصرية للمعارض والمؤتمرات نجوى رشاد أن الجهات المعنية بالدولة تقوم بالفحص والمعاينة للوقوف على أسباب اندلاع الحريق ومحاسبة المهمل والمقصر والمتسبب فيه وتقديمه إلى العدالة.

وكشفت نجوى رشاد خلال مداخلة هاتفية فى برنامج «صباح أون» المذاع على فضائية «اون تى فى» أن «الحريق شب فى قاعة خفرع، وهى قاعة صغيرة، مشددة على أن المبنى الإدارى والمركز والقاعات الكبرى لم تتأثر بالحريق».

وأشارت رشاد إلى أنه حينما بدأ الحريق تحركت قوات الدفاع المدنى الخاصة بالمركز بناء على صوت أجهزة الإنذار لحين وصول قوات الإطفاء، مضيفة أن أجهزة الإنذار الموجودة داخل قاعة المؤتمرات تعمل بالفعل وهى التى نبهت إلى وجود حريق داخل إحدى الغرف، لافتة إلى أن هناك شركة مسئولة عن صيانة أجهزة الإنذار وطفايات الحريق ومضخات المياه وكل هذه المعدات تعمل بكفاءة عالية.

وأكدت رئيس الهيئة العامة المصرية للمعارض والمؤتمرات على أن قسم الصيانة الخاص بمركز المؤتمرات يعمل جيدا، مشيرة إلى أن المشكلة فى أن القاعة التى نشب بها الحريق غير مجهزة بأجهزة الإطفاء الذاتى الأمر الذى عطل إطفاء النيران ولم يوقف توسعها بالمبانى المجاورة.

وقال بيان لمجلس الوزراء أمس الأول إن مسئولى المركز الدولى للمؤتمرات أكدوا لرئيس الوزراء إبراهيم محلب أن قاعة خوفو، وهى القاعة الكبرى بالمركز، لم تتأثر بالحريق، الذى شب ظهر اليوم، باستثناء البهو المؤدى إليها، وكذلك قاعة نفرتيتى، بينما تأثرت قاعة منقرع والجاليرى.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك