وزير النقل: وصول أول قطار مكيف للخط الأول بمترو الأنفاق لبدء اختباره - بوابة الشروق
الثلاثاء 23 أبريل 2024 3:16 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وزير النقل: وصول أول قطار مكيف للخط الأول بمترو الأنفاق لبدء اختباره

القاهرة - أ ش أ
نشر في: الجمعة 6 مارس 2015 - 1:49 م | آخر تحديث: الجمعة 6 مارس 2015 - 1:49 م

أعلن المهندس هاني ضاحي وزير النقل، عن وصول أول قطار مكيف، من دفعة القطارات الجديدة للخط الأول لمترو الأنفاق "حلوان – المرج" من كوريا الجنوبية، وتم نقله إلى ورش طره البلد.

وقال ضاحي، في تصريح له، اليوم الخميس، إنه "من المقرر أن يتم إجراء الاختبارات على القطار الجديد بورشة طره البلد خلال أيام، وبدء فترة التشغيل التجريبي للقطار استعدادا لدخوله الخدمة خلال 45 يوما، وفقا لخطة الهيئة القومية للأنفاق والشركة المصرية لإدارة وتشغيل المترو".

ومن جانبه، قال اللواء إسماعيل النجدي رئيس الهيئة القومية للأنفاق، إن "هذا القطار يعد القطار الأول من بين الاتفاق المبرم بين الهيئة القومية للأنفاق وشركة هونداى روتم الكورية الجنوبية، وذلك وفقا للتعاقد المبرم بين الشركة الكورية والهيئة القومية للأنفاق بتوريد 20 قطارا مكيفا للعمل بالخط الأول (حلوان – المرج) بقيمة إجمالية 2.2 مليار جنيه، موضحا أن القطار الثاني الجديد سيأتي إلى مصر بداية شهر مايو المقبل .

وقام المهندس علي الفضالي رئيس مجلس إدارة الشركة المصرية لإدارة وتشغيل مترو الأنفاق، بتفقد القطار الجديد بورش طره البلد للوقوف على حالته وإعطاء التعليمات للاستعداد به سريعا لإمكانية تشغيله بالخط لخدمة الركاب.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك