«بورتو غالب» تتقدم بثلاثة مشروعات في العقارات والصحة والطاقة فى القمة الاقتصادية بتكلفة 6 مليارات جنيه - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 5:59 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«بورتو غالب» تتقدم بثلاثة مشروعات في العقارات والصحة والطاقة فى القمة الاقتصادية بتكلفة 6 مليارات جنيه

«بورتو غالب» تتقدم بثلاثة مشروعات في العقارات والصحة والطاقة فى القمة الاقتصادية
«بورتو غالب» تتقدم بثلاثة مشروعات في العقارات والصحة والطاقة فى القمة الاقتصادية
كتبت ــ صفية منير:
نشر في: الجمعة 6 مارس 2015 - 12:27 م | آخر تحديث: الجمعة 6 مارس 2015 - 12:27 م

علمت «الشروق» من مصادر مطلعة، أن مجموعة بورتو غالب، المملوكة لمجموعة الخرافى، ستتقدم بثلاثة مشروعات فى مؤتمر القمة الاقتصادية، تتجاوز تكلفتها 6 مليارات جنيه.

وكشفت المصادر أن أولى هذه المشروعات، مشروع سياحى متكامل، يشمل بحيرة صناعية، و٥ فنادق سياحية، وشاليهات على مساحة ٥٠٠ الف متر، بتكلفة استثمارية مبدئية تتجاوز الـ٣ مليارات جنيه.

وأضافت أن المجموعة ستتقدم بمشروع مع بنك أبوظبى الإسلامى، لإنشاء مركز طبى، لعلاج إصابات الملاعب، وجراحة العظام، على مساحة تقدر بــ٧٠ ألف متر، بتكلفة استثمارية تقدر بنحو ١٢٠ مليون دولار.

«وسبق أن طلب مستثمرين من المملكة العربية السعودية المشاركة فى هذا المشروع، إلا أن ظروف ثورة ٢٥ يناير حالت دون اتمامه»، أوضحت المصادر.

كما ستتقدم المجموعة ستتقدم بمشروع لإقامة محطة لتوليد الكهرباء من الرياح بسعة ٣٠ ميجاوات/ساعة، بحسب المصادر التى أكدت، أن تكلفة المشروع ستصل إلى نحو ٢٦ مليون يورو، على أن تبدأ المحطة فى العمل بحلول عام ٢٠٢٠.

يذكر أن مدينة مرسى علم، تواجه مشكلة فى توفير الكهرباء بأسعار معقولة، حيث إن المدينة خارج نطاق تغطية الشبكات الكهربائية الرئيسية، وتعتمد على السولار فى الشبكة الداخلية الخاصة بالمدينة، ويواجه مستثمرى المدينة مشكلة ارتفاع تكلفة السولار منذ رفع أسعاره فى يوليو من العام الماضى.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك