الجمعة 21 سبتمبر 2018 4:51 م القاهرة القاهرة 30°

الأكثر قراءة

شارك برأيك

هل تتوقع نجاح النظام التعليمي الجديد لرياض الأطفال والابتدائي؟

فيديو.. مكرم محمد أحمد عن أزمة خيري رمضان: ليست في صالح السيسي

مكرم محمد أحمد رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام
مكرم محمد أحمد رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام
إيفون مدحت
نشر فى : الثلاثاء 6 مارس 2018 - 2:43 ص | آخر تحديث : الثلاثاء 6 مارس 2018 - 3:50 ص
علق الكاتب الصحفي مكرم محمد أحمد، رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، على إخلاء سبيل الإعلامي خيري رمضان، بعد اتهامه بإهانة الداخلية، قائلًا إن الصحفيين والإعلاميين يخدمون المجتمع ويقدمون تضحيات بأرواحهم أحيانًا، وهناك من أُطلق عليهم الرصاص لكشفهم الحقائق وتعرضوا لحملات من التشهير.

وأضاف «أحمد»، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «آخر النهار»، المذاع عبر فضائية «النهار»، مع الإعلامي معتز الدمرداش، مساء الاثنين، أن الصحفي يؤدي مهمة مثلها مثل أي مهمة يقوم بها الآخرين، متابعًا: «المؤسسة الصحفية والإعلامية مؤسسة هامة جدًا مثل مؤسسة الأمن ولا بد من احترامها».

واستطرد: «لقد توسعوا في قضية خيري رمضان دون أي مبرر، واعتذاره كان يكفي»، معقبًا: «قاعدين للصحفيين بعصا لتخويفهم كلما تكلموا، وما يحدث ليس في صالح الرئيس عبد الفتاح السيسي».

وأشار إلى أنه طالب أمس بإنهاء هذا الموضوع، وتأكد اليوم أن صوته وصل للرئيس السيسي، عندما تم إخلاء سبيل «رمضان»، متابعًا أن المسألة انتهت شكلًا، وستنتهي كليًا قريبًا.

ونوه إلى أن من يقول إن هناك سوء نية لدى الإعلامي خيري رمضان، فإنه يريد إحداث وقيعة بين الإعلام والداخلية، لأنه لا يمكن أن يكون سيء النية فيما حدث، ربما أخطأ لكنه اعتذر، معربًا عن امتنانه لكل من ساهم في الخروج من هذه الأزمة.

وقرر المستشار مصطفى صالح، قاضي المعارضات بمحكمة شمال القاهرة، أمس الاثنين، إخلاء سبيل الإعلامي خيري رمضان، بكفالة 10 آلاف جنيه في قضية اتهامه بنشر أخبار ومعلومات من شأنها الإساءة إلى جهاز الشرطة والعاملين به.

وكانت النيابة العامة استدعت الإعلامي خيري رمضان، للتحقيق في البلاغ المقدم ضده، بتهمة الإساءة لهيئة وضباط الشرطة، عقب إذاعة الأخير رسالة من سيدة، خلال إحدى حلقات برنامجه، قالت إنها «زوجة ضابط شرطة، وتعاني من صعوبات الحياة»، الأمر الذي أثار موجة من الغضب لدى ضباط الشرطة وذويهم، ودفع وزارة الداخلية لتقديم البلاغ الذي باشرت النيابة التحقيق فيه.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك