السبت 15 ديسمبر 2018 2:43 م القاهرة القاهرة 23°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل يساعد توثيق عقود الزواج إلكترونياً في التصدي لظاهرة زواج القاصرات؟

رسميا.. البرلمان يوافق على «الإعدام» لحائزي المفرقعات لأغراض إرهابية والسجن للمتسترين

جلسة عامة تصوير جيهان نصر
جلسة عامة تصوير جيهان نصر
كتب- أحمد عويس
نشر فى : الثلاثاء 6 مارس 2018 - 2:01 م | آخر تحديث : الثلاثاء 6 مارس 2018 - 2:01 م

وافق مجلس النواب، برئاسة علي عبد العال، اليوم الثلاثاء، على تعديلات قانون العقوبات بشأن حيازة المفرقعات، وتشديد عقوبتها للإعدام إذا كانت لأغراض إرهابية، وذلك بشكل نهائي بموافقة أغلبية الثلثين.

ونص مشروع القانون على أن يستبدل بنص المادة "102 أ"، من قانون العقوبات الصادر رقم 58 لسنة 1937 النص الآتي: "يعاقب بالسجن الموبد كل من أحرز أوحاز أو استورد أو صنع مفرقعات أو مواد متفجرة أو ما في حكمها، قبل الحصول على ترخيص بذلك وتكون العقوبة الإعدام إذا وقعت الجريمة تنفيذا لغرض إرهابي".

ويُعاقب بالسجن المؤبد أو المشدد كل من أحرز أو حاز أو استورد أو صنع بغير مسوغ أجهزة أو آلات أو أدوات تستخدم في صنع المفرقعات أو المواد المتفجرة أو ما في حكمها أو تفجيرها، ويعتبر في حكم المفرقعات أو المواد المتفجرة كل مادة تدخل في تركيبها، ويصدر بتحديدها قرار من وزير الداخلية.

ويُعاقب بالسجن كل من علم بارتكاب أي من الجرائم المشار إليها في الفقرتين الأولى والثانية من هذه المادة ولم يبلغ السلطات قبل اكتشافها، وتقضي المحكمة فضلا عن العقوبة المنصوص عليها في الفقرتين الأولى والثانية من هذه المادة بمصادرة محل الجريمة ووسائل النقل المستخدمة في نقلها والأدوات والأشياء المستخدمة في ارتكابها وذلك كله دون الإخلال بحقوق الغير حسن النية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك