الإثنين 10 ديسمبر 2018 8:52 م القاهرة القاهرة 18.1°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل يساعد توثيق عقود الزواج إلكترونياً في التصدي لظاهرة زواج القاصرات؟

فيديو.. عضو «الشورى السعودي»: زيارة «بن سلمان» لمصر ستحل مشكلات بالمنطقة العربية

معاذ جازي
نشر فى : الثلاثاء 6 مارس 2018 - 8:55 م | آخر تحديث : الثلاثاء 6 مارس 2018 - 8:55 م

قال الدكتور هادي اليامي، عضو مجلس الشورى السعودي، إن زيارة ولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان، لمصر ستسهم في التوصل إلى حلول لمشكلات كثيرة تعاني منها المنطقة العربية.

 

وأضاف «اليامي»، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «أخبار TEN»، المذاع عبر فضائية «TEN»، اليوم الثاثاء، أن تلك الزيارة غير عادية، لأنها تحمل إشارات كثيرة في ظل التحديات الكبيرة التي تواجهها المنطقة العربية في الوقت الراهن، إضافة إلى الأهداف المشتركة التي تجمع قيادتي البلدين، التي يصفهما كثير من المحللين السياسيين بأنهما قطبا الأمة العربية، على حد تعبيره.

 

ولفت إلى تناول الزيارة للشقين الاقتصادي والسياسي، موضحًا أنها حملت إشارات واضحة تجلت في حرص ولي العهد على زيارة الفئات الاجتماعية تقديرًا لكافة المصريين.

 

وتابع أنها ستسهم في إيجاد حلول لمشاكل المنطقة العربية، معقبًا: «سيتم الوصول إلى إنجاز أرضية مشتركة اجتماعية واقصادية، إضافة إلى مواجهة الإرهاب وما يمكن أن يؤثر على الأمن القومي العربي».

 

يذكر أن ولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان، غادر القاهرة مساء الثلاثاء، متوجهًا إلى بريطانيا، وذلك بعد زيارة رسمية استغرقت 3 أيام، شهدت عقد جلسة مباحثات مع الرئيس عبد الفتاح السيسي، وجولة بالمشروعات القومية بمنطقة قناة السويس ومجراها الملاحي، بالإضافة إلى حضور عرض بدار الأوبرا وافتتاح تطويرات الجامع الأزهر.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك