أنصار أبوإسماعيل يحشدون لمليونية (ضد تلاعب الداخلية) - بوابة الشروق
الأربعاء 24 أبريل 2024 11:52 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

(حملة حازم): لم تخرج علينا جهة رسمية لتقديم دليل على (الجنسية الأمريكية للأم).. ومحاميه: (ما شهدنا إلا بما علمنا)

أنصار أبوإسماعيل يحشدون لمليونية (ضد تلاعب الداخلية)

صورة من حملة حازم ابو اسماعيل
صورة من حملة حازم ابو اسماعيل
مصطفى هاشم ومحمد الفقى
نشر في: الجمعة 6 أبريل 2012 - 9:15 ص | آخر تحديث: الجمعة 6 أبريل 2012 - 9:24 ص

والدته أمريكية، تؤكد صحيفة النيويورك تايمز، لكنه يصر على النفى، وينظم أنصاره مسيرة احتجاجية ضد «تلاعب وزارة الداخلية»، ويتبرأ محاميه من موقفه بشأن جنسية الأم.. هذا هو حال المرشح الرئاسى حازم صلاح أبو إسماعيل. محامى أبوإسماعيل، النائب نزار غراب، أصدر، أمس، بيانا بعنوان «وما شهدنا إلا بما علمنا وما كنا للغيب حافظين» يتبرأ فيه من موكله، ويقول إن «أبو إسماعيل قال لى إن والدته مصرية ولم يعرف يوما أنها حملت إلى جوار جنسيتها جنسية أخرى»، مشددا على أنه «فى حالة ثبوت غير ذلك لا تقع المسئولية على المحامى الوكيل، إنما على المدعى الأصيل». وأعلنت الجبهة السلفية مشاركتها فى مسيرة احتجاجية تتحرك بعد صلاة جمعة اليوم من مسجد الفتح برمسيس وحتى ميدان التحرير، تحت عنوان «لن نسمح بالتلاعب»، دعا إليها عدد من الحركات السلفية والحملات المؤيدة لترشيح أبوإسماعيل احتجاجا على ما وصفوه بـ«الحملة الشرسة لتشويه صورة أبوإسماعيل وإعاقته عن الترشح لرئاسة الجمهورية».

 

واعتبرت الجبهة السلفية، أمس، أن «التسويف والمماطلة فى تقديم الأدلة المزعومة على حصول والدة أبو إسماعيل على جنسية أمريكية»، هو «أشد ما يؤيد مصداقية الأستاذ»، حسب بيان لها أمس.

 

وقال مدير العلاقات العامة بحملة أبوإسماعيل، جمال صابر: «لن نتهاون أبدا حيال أى تلاعب فى الانتخابات من بدايتها وسنحتشد بالتحرير رافضين أى تزوير»، مشيرا إلى أنه «حتى الآن لم يخرج أحد من أى جهة رسمية ويقدم خبرا مؤكدا وهو ما يؤكد أن هناك أزمة كبيرة لديهم ولا يعرفون ماذا يقولون للرأى العام».

 

وكانت صحيفة نيويورك تايمز الأمريكية نشرت فى عددها الصادر أمس، أن والدة أبوإسماعيل مسجلة كناخبة فى سجلات مدينة لوس أنجلوس، بنفس الاسم وتاريخ الميلاد. ولا يتمتع بحق الانتخاب فى الولايات المتحدة سوى المواطنين الأمريكيين.

 

وعلمت الشروق أن وزارة الداخلية اقرت بدخول والدة «أبواسماعيل» مصر 3 مرات بجواز سفر امريكى محددة رقم الجواز.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك