مبعوث الرئيس الروسي يؤكد ضرورة استئناف التعاون السياحي مع مصر في أقرب وقت - بوابة الشروق
الإثنين 29 أبريل 2024 10:40 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

مبعوث الرئيس الروسي يؤكد ضرورة استئناف التعاون السياحي مع مصر في أقرب وقت

وزير الخارجية ميخائيل بوجدانوف
وزير الخارجية ميخائيل بوجدانوف
القاهرة - أ ش أ
نشر في: الأربعاء 6 أبريل 2016 - 9:38 م | آخر تحديث: الأربعاء 6 أبريل 2016 - 9:39 م
أكد المبعوث الشخصي للرئيس الروسي للشرق الأوسط، نائب وزير الخارجية ميخائيل بوجدانوف، على ضرورة استئناف التعاون مع مصر في المجال السياحي بأسرع وقت ممكن لصالح الطرفين المصري والروسي.

وقال «بوجدانوف»، في تصريح للمحررين الدبلوماسيين عقب اجتماعه مساء الأربعاء، مع وزير الخارجية سامح شكري، إنه تم الحديث خلال اللقاء بشكل تفصيلي ومعمق وصريح للغاية حول العلاقات الثنائية والتعاون المثمر القاهرة وموسكو في كافة المجالات، وتحدثنا عن ضرورة استئناف التعاون بمجال السياحة والنقل في أسرع وقت ممكن؛ لأن هذه هي المصلحة المشتركة للطرفين، والشركات السياحية والنقل الجوي خاصة وأن أعداد السياح الروس الذين كانوا يزورون مصر كانوا بالملايين ليمتعوا بالراحة والاستجمام بمصر وشواطىء شرم الشيخ والبحر الأحمر.

وأشار المبعوث الروسي، إلى أنه تم أيضا التباحث حول القضايا الملحة في الشرق الأوسط والوضع في شمال إفريقيا والجهود المبذولة لإيجاد الحل السياسي للأزمة السورية في أسرع وقت ممكن وكذلك التطورات في ليبيا واليمن والقضية الفلسطينية.

وعما إذا كان هناك موعد محدد من جانب روسيا لاستئناف رحلات الطيران إلى مصر، قال: «إننا على إتصال يومي بالأصدقاء في مصر ونناقش هذا الموضوع والترتيبات اللازمة لاستئنافها».


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك